الصحافة الإسرائيلية: الوفد الإسرائيلى أبلغ حماس رفضه الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.. واشنطن توافق على وضع دبابة شاركت فى حرب 5 يونيو بمتحفها القومى.. محكمة إسرائيلية ترفض تعويض مصابى مفاعل ديمونة

الخميس، 02 أكتوبر 2014 01:06 م
الصحافة الإسرائيلية: الوفد الإسرائيلى أبلغ حماس رفضه الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.. واشنطن توافق على وضع دبابة شاركت فى حرب 5 يونيو بمتحفها القومى.. محكمة إسرائيلية ترفض تعويض مصابى مفاعل ديمونة مفاعل ديمونة
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت أحرونوت :واشنطن توافق على وضع دبابة إسرائيلية شاركت فى حرب 5 يونيو بمتحفها القومى

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن السلطات الأمريكية سمحت لدبابة إسرائيلية استخدمها الجيش الإسرائيلى فى نكسة 5 يونيو 1967 بوضعها فى متحف المدرعات الأمريكى القومى.

وأضافت الصحيفة أن الدبابة الإسرائيلية استخدمها كذلك رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق أرائيل شارون فى عبور قناة السويس خلال حرب أكتوبر 1973 والتى عرفت فيما بعد بثغرة "الديفسوار".

يديعوت أحرونوت

وأوضحت الصحيفة، أنه ترجع قصة هذه الدبابة إلى أنه بدأ تصنيعها فى واشنطن فى خمسينيات القرن الماضى، وأول دولة عربية تتسلمها كانت الأردن فى إطار المساعدات العسكرية التى تقدمها واشنطن للمملكة فى فترة الستينيات، وأول ظهور لها فى مسرح العمليات بالمنطقة العربية كان خلال حرب الستة أيام.

وأشارت الصحيفة إلى أن رجل أعمال أمريكى – يهودى قام بشراء الدبابة وطلب بوضعها فى متحف المدرعات الأمريكى، تخليدا لذكرى النكسة، وأقيم مؤخرا حفل كبير للدبابة حضره أعضاء من الكونجرس الأمريكى وأعضاء بمجلس النواب.


معاريف : محكمة إسرائيلية ترفض تعويض مصابى مفاعل ديمونة بعد 6 سنوات من التقاضى

ذكر موقع "واللا" العبرى أن القضاء الإسرائيلى أصبح عديم النزاهة، بعدما رفضت المحكمة الإسرائيلية فى مدينة "باتح تكفا" قبول الدعوى المقدمة من عاملى مفاعل الديمونة الذين أصيبوا بأمراض خطيرة من بينها السرطان، حيث رفضت المحكمة تعويض هؤلاء العاملين.

معاريف

وأضاف الموقع الإسرائيلى، أنه بعد 6 أعوام كاملة تمت فيها منافشة القضية لم يخرج أهالى العاملين بمفاعل ديمونة بأى شىء رغم تقديم المحامين شهادات طبية وفحوصات تؤكد إصابتهم بهذه الأمراض نتيجة العمل بمفاعل ديمونة .

وأوضح الموقع أن الدولة تدخلت فى الحكم القضائى حتى لا تدفع ملايين الشيكلات للمتضريين من العمل بمفاعل ديمونة، موضحة أن قرار المحكمة قرار سياسى أكثر منه قرار قضائى.

وأشار الموقع أن المحكمة اعتبرت الحكم نهائيا ولم توافق على تقديم طعن بالحكم، إرضاء للدولة.


هـــــــــــــــاآرتس :الوفد الإسرائيلى أبلغ حماس عن طريق القاهرة رفضه الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

كشف ضابط كبير بالجيش الإسرائيلى النقاب عن أن الوفد الإسرائيلى الذى شارك فى مفاوضات القاهرة غير المباشرة مع حركة حماس رفض طرح مسألة الإفراج عن محررى صفقة شاليط الذين أعادت إسرائيل اعتقالهم بعد اختطاف المستوطنين الثلاثة فى الخليل فى يونيو الماضى.

هـــــــــــــــاآرتس

ونقلت صحيفة "هـــــــاآرتس" الإسرائيلية عن الضابط الإسرائيلى قوله، إن الوفد الإسرائيلى فى القاهرة أوضح لحركة حماس بشكل قاطع أن مفاوضات القاهرة تتعلق فقط بقطاع غزة ولن تتطرق إلى أى موضوع له علاقة بالضفة الغربية.

وأكد المصدر أن الحكومة الإسرائيلية ترفض بشكل قاطع الإفراج عن أى محررى صفقة شاليط الذين تم اعتقالهم مؤخراً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة