الأمين العام للمجمع العالمى للتقريب بين المذاهب الإسلامية: الفرق التكفيرية ستزول

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 04:33 م
الأمين العام للمجمع العالمى للتقريب بين المذاهب الإسلامية: الفرق التكفيرية ستزول جبران باسيل
بيروت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأمين العام للمجمع العالمى للتقريب بين المذاهب الإسلامية الشيخ محسن الآراكي، اليوم الاثنين، إن الفرق والأحزاب التكفيرية ستنتهى وتزول.

ورأى الأراكى الذى يزور لبنان حالياً، بعد اجتماعه بوزير الخارجية اللبنانى جبران باسيل إن "هذه الموجة والأحزاب والفرق التكفيرية ستنتهى وتزول".

وأضاف :"لا شك أن منطقتنا ستقبل بعون الله على حالة من السلم والأمان والألفة بين كل أتباع الأديان لأن هذه المنطقة شهدت قرونا من التعايش السلمى والمعايشة وحياة مشتركة ومتحدة والتعاون بين أتباع الأديان المختلفة فيها، من مسيحيين ومسلمين ويهود ودروز وفرق أخرى".

وتابع الأراكى :"مصير الفرق والتيارات التكفيرية لا شك هو مصير أسود. لذلك نحن ننصحهم وننصح قادتهم أن يعودوا إلى رشدهم وأن يكفوا عن محاولاتهم لإثارة المشاكل والحروب فى هذه المنطقة والدفع باتجاه خلق الفتن فيها. ونسأل الله أن يقر الأمن والأمان فى منطقتنا وفى العالم كله".

وقال الأراكى إنه أبلغ الوزير باسيل استعداد المجمع العمل بالتعاون معه ومع وزارة الخارجية اللبنانية فى سبيل إنجاح مشروع اللقاء الدينى المشترك بين قادة الأديان الإسلامية والمسيحية المختلفة.

وأضاف :"وزارة الخارجية اللبنانية هى التى تنظم هذه القمة، وستعقد فى بيروت، وسيتم دعوة قادة من أتباع الأديان والمذاهب المسيحية والإسلامية. وحتى الآن لم يتم تحديد موعد لانعقادها، ولكنه ليس بوقت بعيد".

ورأى أن لبنان يمثّل التعايش والتآلف بين أتباع الأديان المختلفة "باعتبار هذا البلد يمثل النموذج المثالى فى منطقتنا للتعايش السلمى والمحبة والأخوة بين أتباع الأديان المختلفة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة