مرضى الكبد بمستشفى القاهرة الفاطمية فى انتظار "سوفالدى".. بدوى:لا أتحدث مع أحد فى المنزل والعمل منذ شهر بسبب فيروس سى.. رشاد:حالتى النفسية لم تتأثر فأنا مؤمن بقضاء الله.. فاطمة:منذ 2004 أعانى المرض

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 06:20 م
مرضى الكبد بمستشفى القاهرة الفاطمية فى انتظار "سوفالدى".. بدوى:لا أتحدث مع أحد فى المنزل والعمل منذ شهر بسبب فيروس سى.. رشاد:حالتى النفسية لم تتأثر فأنا مؤمن بقضاء الله.. فاطمة:منذ 2004 أعانى المرض مستشفى القاهرة الفاطمية
كتب محمد الهوارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترقب وفرحة لمرضى فيرس سى خلال تواجدهم بمستشفى القاهرة الفاطمية لصرف أولى جرعات علاج سوفالدى الذى صار أملا لهم بعد رحلة طويلة مع المرض، معتقدين أنه الأمل فى الشفاء. أكثر من نصف مليون مريض بفيروس سى سجلوا أسماءهم للحصول على سوفالدى، الدواء الجديد، من خلال الموقع الإلكترونى لوزارة الصحة.

رحلة آلام وآمال المرضى، رصدها "اليوم السابع" فى مستشفى القاهرة الفاطمية انتظارا لصرف أولى جرعات عقار علاج فيروس سى "سوفالدى"، قال بدوى إبراهيم سليمان، 60 عاماً، قاطن بالأميرية، إنه يعانى من المرض منذ ثلاثة أعوام، إنه فى مراحل الكشف الأولية، وقد طال انتظاره للعلاج المناسب بين الأطباء. وأضاف إبراهيم، أن حالته النفسية بعد معرفته بمرضه، ساءت حتى ظل قرابة شهر لا يتحدث مع أحد فى المنزل والعمل، مما أثر على حالته داخل عمله، حتى إذا ما علم بظهور هذا العقار، بدأ فى عودته لطبيعته مرة أخرى متمنيا من المولى عز وجل، دوام التوفيق لما تقوم به الدولة فى رعاية أبنائها.

وفى نفس السياق، قال عم رشاد سلطان محسب، 57 عاماً، قاطن بالصف بالجيزة، إنه علم أن هذا المرض ظهر فجأة دون أن يشعر به، حتى شعر إرهاقا شديدا، وذهب للطبيب كى يستعرض ما به من أوجاع وأخطره الطبيب بضرورة عمل التحاليل اللازمة.

وأشار سلطان أن حالته النفسية لم تتأثر، وسلمها لله، وخاصة بعد معرفته أن حالته وصلت إلى الدرجة القصوى f4 ولم تؤثر على منزله وعمله وحياته وزوجته وأصدقائه، بالشكل المؤلم الذى عليه الآخرون، فهو مؤمن بقضاء الله وقدره، وبدأ رحلة الكشف الطبى، واستكمال الأوراق، حتى علم بالعقار، وكأن موعد زفافه قد جاء، وسجد على الأرض شاكراً المولى عز وجل على ما أصبح فيه.

وقالت الحاجة فاطمة محمد إبراهيم، 60 عاماً، قاطنة بعين شمس، إنها تعانى من الكبد منذ عام 2004، وظلت هكذا بحالتها تتألم بما ابتلاها الله، صابرة، لا تريد شيئا من الدنيا، ذهاباً وإياباً على الأطباء، حتى سلمت أمرها لصاحب الأمر، ولكن لم تفقد الأمل، حتى علمت بظهور العقار، وبدأت تسعى من جديد، وأكدت أنها لم تيأس من رحمة الله، منتظرة النجاة، فى العقار الجديد، وقالت "إذا سجدت العمر كله لم أوف حق الله على نعمه".


 مستشفى القاهرة الفاطمية<br>
مستشفى القاهرة الفاطمية

 زوجة بدوى مريض ينتظر عقار السوفالدى<br>
زوجة بدوى مريض ينتظر عقار السوفالدى

 الحاجة فاطمة مريضة فى مراحل الكشف الأولى<br>
الحاجة فاطمة مريضة فى مراحل الكشف الأولى

 المرضى داخل القاهرة الفاطمية فى انتظار إجراء الكشف<br>
المرضى داخل القاهرة الفاطمية فى انتظار إجراء الكشف

 عم رشاد مريض فى انتظار صرف العقار<br>
عم رشاد مريض فى انتظار صرف العقار

 أسرة عم رشاد<br>
أسرة عم رشاد

...
بدوى مريض فى انتظار توقيع الكشف الطبى




أخبار متعلقة..

محلب يشهد توقيع مذكرة التفاهم بين الصحة والشركة المنتجة لعلاج فيروس سى.. التكلفة 2200 جنيه للعلبة الواحدة وطرح الأدوية بالمراكز القومية.. والشركة المنتجة للعقار: خطة للقضاء على المرض بمصر خلال 10سنوات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة