افتتاح معرض الفن التشكيلى بالمتحف المصرى بحضور عدد من الوزراء

الأحد، 26 أكتوبر 2014 10:12 م
افتتاح معرض الفن التشكيلى بالمتحف المصرى بحضور عدد من الوزراء الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، معرض الفن التشكيلى الأول لمسابقة اليوم العالمى للمتاحف عام 2014، بمتحف الطفل بالمتحف المصرى بالتحرير، بحضور الدكتور محمو أبو النصر وزير التربية والتعليم، والدكتور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

وقال الدماطى إن هذا المعرض يستهدف جذب الشباب والنشء للمتاحف المصرية، وما تحتويه من مقتنيات أثرية تمثل الحضارة المصرية القديمة لرفع روح الانتماء والحس الوطنى لديهم، مشيرا إلى أن نشر الوعى لأثرى بين الطلاب يأتى على رأس أولويات الوزارة.

وأضاف أنه من خلال التعاون والتنسيق بين الآثار ووزارة التربية والتعليم، يتم إلقاء محاضرات بالمدارس لتوعية الطلاب بأهمية الأثر، وذلك منذ احتفالية يوم التراث العالمى، والتى أقيمت 18 أبريل الماضى .

ومن جانبه أشار محمود الحلوجى، مدير عام المتحف المصرى، إلى أن المعرض يتضمن 400 لوحة فنية لأطفال وشباب مصر من جميع أنحاء المحافظات، وتستمر فعالياته على مدى أسبوع، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية لانتقاء الأعمال الفائزة التى تم تكريم أصحابها أثناء حفل افتتاح المعرض.

وصرحت الدكتورة رشا كمال، مدير عام متحف الطفل، بأن إدارة المنظمات الدولية بمكتب الوزير قامت بتنظيم تلك المسابقة من خلال التعاون مع وزارتى الآثار والتربية والتعليم، فيما قام متحف الطفل بالمتحف المصرى بتنظيم المعرض، موضحة أن احتفالية اليوم العالمى للمتاحف هذا العام قد جاءت بعنوان "روابط تخلقها المجموعات المتحفية"، بهدف تسليط الضوء على دور المتاحف كمؤسسات نشطة تساعد فى خلق وتعزيز الصلة بينها وبين الزوار، والأجيال، والثقافات المختلفة.

وأعلن الفنان الكاريكاتيرى الشهير عمرو فهمى، الذى حضر افتتاح المعرض، عن تبنيه لعدد من الأطفال أصحاب الموهبة الفنية بمجال الرسم الكاريكاتيرى، والتى برزت أعمالهم من خلال هذا المعرض، وسيقدم لهم الدعم لرعاية موهبتهم، مؤكدا أهمية الدور التعليمى للمتاحف فى تربية النشء، وتعديل المفاهيم والسلوكيات لديهم سواء كانت فنية أو إبداعية، وأثر الحضارة المصرية فى تطور أسلوبه الفنى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة