الدفاع التونسية: نستخدم طائرات لملاحقة الإرهابيين على حدودنا مع ليبيا

الأحد، 26 أكتوبر 2014 06:11 م
الدفاع التونسية: نستخدم طائرات لملاحقة الإرهابيين على حدودنا مع ليبيا طائرات أرشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الدفاع التونسيّة، اليوم الأحد، أنّ قوات الجيش تستخدم الطائرات فى ملاحقة العناصر الإرهابية المحتمية فى الدروب الجبلية الوعرة، على حدود تونس مع كلٍ من ليبيا والجزائر.

وقال الناطق الرسمى للوزارة توفيق الرحمونى، فى تصريحات صحفية، إنّ عمليات الملاحقة تستهدف الوصول إلى خلايا تنظيم القاعدة فى المغرب الإسلامى، الذى بايع منذ أكثر من شهر تقريبًا تنظيم داعش.

وأكّد الرحمونى نشر الآلاف من قوات الجيش التونسى لحراسة المنطقة الجبلية، وتضييق الخناق على تلك العناصر تزامنًا مع عمليات تمشيط واسعة النطاق برًا وجوًا.

ووصف العمليات العسكرية التونسية واسعة النطاق ضد عناصر القاعدة بأنّها الأكبر منذ بدء العمليّات التى قام بها الجيش التونسى فى العام الماضى 2013، وذلك تزامنًا مع عمليات ملاحقة شنّتها القوات الفرنسيّة ضد العناصر التكفيرية المتحالفة مع تنظيم القاعدة فى مالى.

وأشار إلى أنّ العمليات العسكرية لملاحقة الإرهابيين وخنقهم التى تتم على الجانب التونسى من الجبال الفاصلة بين تونس والجزائر، توازيها قوات الدرك الجزائرى المعزّزة بوحدات من القوات الخاصة؛ حيث تقوم من جهتها بإحكام السيطرة على الدروب الجبلية لمنع فرار تلك العناصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة