استشارى أعصاب يُقدم نصائح لمقاومة الشيخوخة والحفاظ على صحة المخ

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 06:13 ص
استشارى أعصاب يُقدم نصائح لمقاومة الشيخوخة والحفاظ على صحة المخ خلايا المخ كلما عملت أكثر ازدادت كفاءتها فهى تختلف عن باقى الجسم
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المعروف أنه مع التقدم فى العمر، تتعرض أعضاء الجسم إلى الشيخوخة أو تتأثر بتقدم العمر وتفقد قدرتها على العمل، ويقال إن المخ من الأجهزة التى تتأثر بتقدم العمر.

يوضح الدكتور مدحت ثابت استشارى أمراض المخ والأعصاب، أن خلايا المخ توجد لها قواعد مختلفة عن باقى أجهزة الجسم، لأن خلايا المخ كلما عملت أكثر ازدادت كفاءتها، كما أن خلايا المخ مثل أى خلية تفرز مواد كيماوية ناتجة من احتراق المواد الغذائية ونتيجة ذلك تترسب بعض المواد فى الخلايا العصبية، مما يجعل المخ يفقد قوته على العمل فى منتصف العمر، ويحد ذلك من القدرة على التفكير وعمل المخ.

ويشير د. مدحت إلى أنه يمكن الحفاظ على الحالة الصحية للمخ عند التقدم فى العمر من خلال الحفاظ على الحالة الصحية العامة للشخص والسيطرة على مستوى السكر والكولسترول فى الدم والحفاظ على مستوى ضغط الدم، لأن هذه العوامل ترفع من معدل شيخوخة المخ.

وينصح أستاذ أمراض المخ والأعصاب بعدد من النصائح، للحفاظ على صحة المخ ومنها الدراسة المستمرة، وحب المعرفة، وممارسة الرياضة، وتناول الأكل الصحى، مضيفاً أن الأشخاص الذين لا ينشط مخهم ولا يميلون إلى التفكير يكونون أكثر عرضة للإصابة بشيخوخة المخ المبكرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة