وزير المالية لـ"شريف عامر": ننفق الـ200 مليون دولار المقدمة من أمريكا لمصر فى يوم واحد.. الاقتصاد ينمو بنسبة 2% فقط.. هانى قدرى: زيارة وزير الخزانة الأمريكى هدفها "الحجز" فى مشروع قناة السويس

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 01:34 ص
وزير المالية لـ"شريف عامر": ننفق الـ200 مليون دولار المقدمة من أمريكا لمصر فى يوم واحد.. الاقتصاد ينمو بنسبة 2% فقط.. هانى قدرى: زيارة وزير الخزانة الأمريكى هدفها "الحجز" فى مشروع قناة السويس الدكتور هانى قدرى وزير المالية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هانى قدرى وزير المالية، إن زيارة وزير الخزانة الأمريكى للقاهرة لها دلالات كبيرة، حيث إن العلاقة بين الدول تقوم على المصالح المشتركة وتحقيق النفع للجانبين، مشيرًا إلى أن أحد أهداف زيارة الوزير الأمريكى أن يحجز لبلاده مكانًا فى مشروع قناة السويس، لأن مشروع قناة السويس متفرد فى طبيعته وتمويله، ويعد نواة لمشروعات اقتصادية ضخمة.

وأضاف، خلال حواره مع الإعلامى شريف عامر، أن الهدف من زيارة وزير الأمريكى أيضًا وضع شكل جديد للعلاقات الاقتصادية بين مصر وأمريكا، موضحًا أن الوزير الأمريكى قال فى الاجتماع المغلق: إن أمريكا تقف بجانب مصر، وأنها ستبدأ بداية جديدة معها، كما كشف "قدرى" عن أن الوزير الأمريكى قدم التعازى للشعب المصرى فى حادث العريش.

وحول المعونة الأمريكية التى تقدر بـ200 مليون دولار، قال وزير المالية: "ننفق الـ200 مليون دولار التى تقدمها أمريكا لمصر فى يوم واحد"، موضحًا أن الهدف من إقامة مؤتمر مصر الاقتصادى هو إعادة وضع مصر مرة أخرى على خريطة الاستثمار العالمى.

وكشف قدرى، عن أن المساعدات العربية التى جاءت إلى مصر العام الماضى تراجعت بشدة هذا العام، موضحًا أن الاقتصاد المصرى ينمو بنسبة 2% فقط سنويًا، وهذا أقل من المعدل المطلوب وهو 7%، لذلك نحتاج إلى مشروعات واستثمارات ضخمة لن تأتى إلا ببناء الثقة فى الاقتصاد، كما تطرق الوزير إلى أجور موظفى الدولة، وقال: فاتورة الأجور تفاقمت فى السنوات الأربع الأخيرة ووصلت إلى 200 مليار جنيه، بعد أن كانت قيمتها 90 مليارًا.

وأكد وزير المالية، أن قانون الضرائب العقارية لن يطبق إلا على الوحدات التى يزيد ثمنها على 2 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن قانون الضرائب العقارية لن يطبق أيضًا على الوحدات التى تعمل بنظام "العوايد".


موضوعات متعلقة:


وزير المالية:قانون الضرائب العقارية لن يطبق على وحدات نظام"العوايد"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة