لقاءات مكثفة لرئيس هيئة الاستثمار باليابان لجذب استثمارات جديدة لمصر

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 12:09 ص
لقاءات مكثفة لرئيس هيئة الاستثمار باليابان لجذب استثمارات جديدة لمصر الدكتور حسن فهمى خلال زيارته لليابان ولقاء رئيس هيئة التجارة اليابانية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، على هامش زيارته للعاصمة اليابانية طوكيو، سلسلة من الاجتماعات واللقاءات الثنائية مع رؤساء ومسئولى عدد من كبرى الشركات اليابانية المستثمرة فى مصر، ورئيس هيئة التجارة اليابانية، وذلك للوقوف على أوضاع مشروعات هذه الشركات، ومناقشة إمكانية تطبيقهم لخطط التوسع فى استثماراتهم بمصر خلال الفترة المقبلة، كما قام رئيس هيئة الاستثمار بتقديم الدعوة لهذه الشركات للمشاركة فى قمة مصر الاقتصادية المزمع عقدها فى شهر فبراير 2015.

تضمنت اللقاءات اجتماعاً بمسئولى شركة توشيبا اليابانية، حيث تقوم الشركة حاليا بدراسة اتخاذ مصر مركزاً لتصدير الأجهزة الطبية إلى الدول الأخرى، وخاصة الدول الأفريقية، فضلاً عن تعاون الشركة كذلك مع الحكومة المصرية في مجال النقل والمواصلات، حيث قامت بتوريد 50 عربة قطار للمرحلة الثالثة من مشروع مترو الأنفاق، وجارى العمل على توريد 32 عربة أخرى.

واجتمع مع مسئولى شركة "إيتوشو" اليابانية المتخصصة فى مجال الأنشطة التجارية ومشروعات البنية الأساسية، حيث تتركز أنشطة الشركة بمصر فى شراء البترول الخام والنافتا من مصر وتصديره للخارج، كما عقد د. حسن فهمى خلال زيارته لطوكيو اجتماعاً بشركة "تويوتا تسوشو"، حيث أكد مسئول الشركة قيامهم حالياً بدراسة مشروعين كبيرين للشركة فى مصر، وهما مشروع التنقيب عن الغاز الطبيعى فى المياة العميقة بالبحر المتوسط، بحجم استثمارات يقدر بـ 900 مليون دولار، بالإضافة إلى تأهل الشركة للمرحلة النهائية من المناقصة الخاصة بإنشاء مزرعة لتوليد الكهرباء من الرياح، بقدرة 250 ميجا وات فى منطقة جبل الزيت بنظام الـ BOO، وهو المشروع الذى توصلت بشأنه الشركة إلى اتفاق مع بنك اليابان للتعاون الدولى من أجل زيارة مصر الشهر المقبل لاستطلاع الأمور عن قرب.

وقد قام حسن فهمى كذلك بعقد اجتماع خاص مع ممثلى مركز اليابان للتعاون مع دول الشرق الأوسط، حيث تم الاتفاق على إرسال كافة البيانات الخاصة بمصر للمركز عن طريق مكتب التمثيل التجارى، من أجل تعريف المستثمرين بها، وتوفير كافة المعلومات الصحيحة والدقيقة عن مصر وعن مناخ الاستثمار بها.

كما عقد د. حسن فهمى رئيس هيئة الاستثمار أخيراً اجتماعاً مع قيادات شركة "ماروبينى" اليابانية، أكد خلاله مسئولو الشركة سعادتهم بالتواجد فى السوق المصرية، حيث تقوم بتصدير 2 مليون طن حبوب سنوياً لمصر، مؤكدين على أن الشركة تجرى حالياً مناقشات مع عملائها للدخول فى شراكة فى مجال تخزين الحبوب بمصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة