نقيب البيطريين: ذبح الأضاحى بالمجازر منذ فجر السبت وحتى عصر الثلاثاء

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 07:48 م
نقيب البيطريين: ذبح الأضاحى بالمجازر منذ فجر السبت وحتى عصر الثلاثاء الأضاحى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور سامى طه، نقيب البيطريين، أن النقابة بصدد إعداد خطة لمتابعة عمل المجازر بمختلف مديريات الطب البيطرى على مدار أيام عيد الأضحى المبارك، وأن أكثر من 90% من الحيوانات تذبح خارج المجازر.

وشدد نقيب البيطريين على كل الأطباء العاملين بالمجازر بضرورة التوجه إلى المجازر بداية من فجر أول أيام عيد الأضحى المبارك وحتى عصر اليوم الرابع للعيد، الثلاثاء، وأوضح إمكانية التضحية بالحيوانات البلدية والمستوردة على حد سواء من الذكور أو الإناث على ألا يقل عمر الجمال عن خمس سنوات، والجاموس عن العامين، والأغنام عن ستة أشهر والماعز عن عام على الأقل، لافتا إلى أنه يتم فحص الحيوانات فحصا شاملا داخل المجازر بمعرفة الأطباء، وشدد على ضرورة ختم الحيوان المذبوح.

وحذر نقيب البيطريين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من عمليات الذبح خارج المجازر، مؤكدا أن ذبحها بهذه الطريقة يهدد بانتشار الأمراض والأوبئة بسبب مخلفات الحيوانات، مطالبا مديريات الطب البيطرى بالمحافظات بإلغاء إجازات الأطباء البيطريين لتلافى نسب العجز فى أعدادهم أثناء عيد الأضحى، استعدادا لتكثيف الحملات ومتابعة نشاط المجازر والكشف على الحيوانات واللحوم قبل وبعد الذبح.


موضوعات متعلقة..


كل شىء عن رحلة الأضحية من أول «علفها» حتى «دبغها».. اقتصاد مصر فى 4 أيام تحت رحمة «البهايم»..«السنان.. ونصحى.. والطماوى وزنبة.. والتبان» أكبر 5 عائلات تتحكم فى تجارة عيد الأضحى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة