المئات يؤدون صلاة العيد بسيدى جابر والقائد ابراهيم وسط تشديدات أمنية مكثفة.. مدير الأمن: من يحاول إفساد فرحة العيد لا يلومن إلا نفسه.. و"النور" يخالف التحذيرات بمنع النشاط السياسى فى ساحات الصلاة

السبت، 04 أكتوبر 2014 09:13 ص
المئات يؤدون صلاة العيد بسيدى جابر والقائد ابراهيم وسط تشديدات أمنية مكثفة.. مدير الأمن: من يحاول إفساد فرحة العيد لا يلومن إلا نفسه.. و"النور" يخالف التحذيرات بمنع النشاط السياسى فى ساحات الصلاة ساحات الصلاة
الإسكندرية - جاكلين منير - تصوير أحمد عرب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت ساحات وميادين الإسكندرية فجر اليوم، المئات من المواطنين الذين توافدوا لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، حيث شهدت ميادين سيدى جابر والقائد إبراهيم أكبر تجمعات من المواطنين لأداء الصلاة وسط إجراءات أمنية مشددة لتأمين ساحات الصلاة وسط فرحة الأطفال بالعيد.

وأدى كل من اللواء طارق مهدى محافظ الاسكندرية، واللواء أمين عز الدين مدير أمن الإسكندرية الصلاة، فى نادى الشرطة، حيث تقدم اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية، بالتهنئة للمواطنين بحلول عيد الأضحى المبارك، متمنيا لمصر الأفضل فى السنوات القادمة، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى حين أكد اللواء أمين عز الدين على التأمين الشديد لساحات الصلاة والمواطنين فى العيد قائلا "من يحاول أن يفسد فرحة العيد لا يلوم إلا نفسه". وقامت عدد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية بتوزيع الهدايا على المصلين والأطفال الحضور.

من جانبه قال وليد القطان -رئيس مجلس إدارة مؤسسة القطان الخيرية- إنه المؤسسة شاركت أهالى محافظة الإسكندرية بفرحة العيد من خلال توزيع عدد ألف هدية على الأطفال فى دائرة المنتزه، كما تم عمل سحب جوائز على هدايا، منها (خلاطات وساعات حائط)، وكانت الجائزة الكبيرة عبارة عن عدد 4 خرافان للعيد.

وناشد وليد القطان ضرورة مشاركة مؤسسات مجتمع المدنى ورجال الأعمال فى الأعمال الخيرية لإدخال البهجة والسرور على المواطنين لرفع العناء عن كاهلهم.

على صعيد آخر خالفت لدعوة السلفية تحذيرات وزارة الأوقاف بحظر النشاط السياسى فى صلاة العيد، وقامت بالترويج السياسى لها ولحزب النور من خلال إقامة عدة "شوادر" فى مناطق سيدى بشر وشارع 45 بالعصافرة القبلية.

 المصلون قبل صلاة العيد<br>
المصلون قبل صلاة العيد


 المصلون يؤدون صلاة العيد<br>
المصلون يؤدون صلاة العيد


 أم تحمل طفلتها وتحتفل بالعيد<br>
أم تحمل طفلتها وتحتفل بالعيد



 طفلة تحمل بالونات الاحتفال بالعيد<br>
طفلة تحمل بالونات الاحتفال بالعيد



1-  مجموعة من الأطفال يلعبون بالبالونات<br>
مجموعة من الأطفال يلعبون بالبالونات



 طفلتان يؤدين صلاة العيد <br>
طفلتان يؤدين صلاة العيد



 المصلون يستعدون للصلاة<br>
المصلون يستعدون للصلاة



 المصلون خلال تأدية الصلاة<br>
المصلون خلال تأدية الصلاة



 الأطفال يؤدون الصلاة بصحبة آبائهم<br>
الأطفال يؤدون الصلاة بصحبة آبائهم



 المصلون يفترشون الحديقة المجاورة للمسجد لتأدية الصلاة<br>
المصلون يفترشون الحديقة المجاورة للمسجد لتأدية الصلاة


المئات يؤدون صلاة عيد الأضحى فى مسجد الإيمان بمدينة نصر


محافظ الجيزة يصل مسجد خالد بن الوليد بالكيت كات لأداء صلاة العيد


توافد آلاف المصلين على مسجد عمرو بن العاص لأداء صلاة العيد


أهالى شبرا يتوافدون على مسجد الخازندار لأداء صلاة العيد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة