رئيس الاتحاد العالمى للصوفية: داعش صناعة إسرائيلية أمريكية.. وما يحدث فى اليمن نتيجة ظلم الحوثيين.. أبو العزائم: تركيا عميلة لإسرائيل.. وحماس تعمل للقضاء على المسلمين.. والسلفيون يفرقون بين المسلمين

الأحد، 05 أكتوبر 2014 08:10 ص
رئيس الاتحاد العالمى للصوفية: داعش صناعة إسرائيلية أمريكية.. وما يحدث فى اليمن نتيجة ظلم الحوثيين.. أبو العزائم: تركيا عميلة لإسرائيل.. وحماس تعمل للقضاء على المسلمين.. والسلفيون يفرقون بين المسلمين الشيخ علاء الدين ماضى أبو العزائم
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ علاء الدين ماضى أبو العزائم، شيخ الطريقة العزمية، ورئيس الاتحاد العالمى للصوفية، إنه يعتزم خلال الشهر الجارى تدشين ائتلاف شعبى لدعوة المصريين إلى التصويت للأصلح فى انتخابات مجلس النواب المقبلة، مشيرًا إلى أن هذا الائتلاف يهدف إلى حث الشعب المصرى إلى النزول بقوة إلى الانتخابات واختيار المرشحين على أسس ومعايير واضحة، لافتًا إلى أن هذا المؤتمر سيعقد بمحافظة كفر الشيخ.

وهاجم شيخ الطريقة العزمية فى حوار لـ"اليوم السابع" الأحزاب المصرية، التى وصف معظمها بأنها تعمل لصالحها، وأنها عبارة عن أحزاب هشة ليس لها معنى ولن تدعمهم الصوفية، وأن الشعب ليس لديه ثقة فى الأحزاب ولا فى تيار الإسلام السياسى، مضيفًا أن الائتلاف المنتظر تدشينه سيدفع الشعب المصرى إلى اختيار المرشحين الذين يقدمون مصلحة الوطن قبل الفرد والأحزاب، مشيرًا إلى أن هناك بعضاً من مشايخ الطرق الصوفية ما زال خائفًا من دخول الصوفية إلى الحياة السياسية، لافتًا إلى أنه كان أول الصوفية الذين كسروا حاجز الخوف والدخول فى الحياة السياسة، مستطردًا "أنا الوحيد القادر على توحيد أبناء الطرق الصوفية وقيادتهم للتصويت لصالح المرشح الأفضل فى الانتخابات البرلمانية المقبلة".

وهاجم شيخ الطريقة العزمية أتباع التيار السلفى، وأنهم يحاربون المسلمين ولا يجرؤون على محاربة إسرائيل، مشددًا على أنهم يعملون على التفريق بين المسلمين وكل من يفرق بين مسلم ومسلم خائن للإسلام، وأن كل من ينتهج منهجهم سيكون مصيره إلى زوال.

وعن الوضع فى اليمن قال أبو العزائم، إن ما يحدث كان نتيجة لظلم النظام الحاكم هناك لفئة وهم الحوثيون، لكن هذا لا يعنى أن يتم معالجة الظلم بظلم، مشيرًا أنه من المفترض أننا جميعًا تجمعنا راية واحدة وهى "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، لافتًا إلى أن أهل السنة فى إيران "واخدين حقهم وزيادة"، موضحًا أن دعم أى دولة لأى حركة أو جماعة تكون نتيجته فى النهاية التفريق بين المسلمين، تعتبر دولة خائنة وتابعة للأمريكان.

وعن داعش تحدث أبو العزائم، أن ما تسمى بالدولة الإسلامية "داعش" هى صناعة إسرائيلية أمريكية، فأمريكا هى الأم بالنسبة لداعش ولا يوجد أم تقتل ابنها، مطالبًا الجيوش العربية بالتحرك من خلال حلف إسلامى عربى للقضاء عليها، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكى لا دين له ولا ملة، لافتًا إلى أنه كان فى أمريكا وسمع من مواطنين أمريكيين أن أوباما يحارب المسيحيين، وعن موقف تركيا من مصر قال أبو العزائم، إن تركيا ما هى إلا دولة عميلة لإسرائيل، "واللى يرضى الصهاينة تركيا هتنفذه"، مبديًا تعجبه من إعلان حماس فرحتها بقتل بعض الجنود الصهاينة، بالرغم أنه قتل فى المقابل أكثر من عشرة آلاف فلسطينى، قائلاً: حماس تعمل للقضاء على المسلمين، لافتًا إلى أن جهاد المسلم ضد المسلم "قلة أدب".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة