تواصل الشائعات بشأن الإطاحة بزعيم كوريا الشمالية.. تقارير:مدير المكتب السياسى للجيش يقف وراء العملية.. الوفد الزائر للزعيم أكد أن كيم لا يعانى مشكلات صحية.. شقيقته تتولى اتخاذ القرارات الحكومية المهمة

الإثنين، 06 أكتوبر 2014 02:09 م
تواصل الشائعات بشأن الإطاحة بزعيم كوريا الشمالية.. تقارير:مدير المكتب السياسى للجيش يقف وراء العملية.. الوفد الزائر للزعيم أكد أن كيم لا يعانى مشكلات صحية.. شقيقته تتولى اتخاذ القرارات الحكومية المهمة الزعيم الكورى الشمالى كيم يونج أون
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تساءلت صحيفة الديلى بيست، عما إذا كان الزعيم الكورى الشمالى "كيم يونج أون"، قد تعرض لعملية إطاحة من السلطة، مشيرة إلى تواريه عن الأنظار طيلة شهر كامل بدعوى المرض. لكن هناك شائعات بشأن الإطاحة به حيث بات الرجل الثانى فى الدولة يشعر بثقة كافية للسفر إلى كوريا الجنوبية.

وأصبح هوانج بيونج، نائبا لرئيس لجنة الدفاع الوطنى، مديرا للمكتب السياسى العام للجيش الشعبى الكورى، مما جعله أرفع مسئول سياسى فى المؤسسة العسكرية فى البلاد. وفضلا عن ذلك فإنه ثانى أقوى رجل فى البلاد.

وفيما عبر هوانج الحدود إلى كوريا الجنوبية، فى رحلة مفاجئة، فإنه أثار آمال المصالحة بين الدولتين الأعداء، وأثار التوقعات بشأن مصير "كيم جونج أون"، الذى لم يظهر أمام الرأى العام منذ 3 سبتمبر الماضى.

وأتت زيارة هوانج لكوريا الجنوبية، السبت، فى أعقاب تقرير تحدث عن الإطاحة بكيم. وقال جانج جين سونج، المدير السابق لمكافحة التجسس ومسئول الدعايا الكورية الشمالية، إن إدارة التنظيم والإرشاد لحزب العمال الكورى، المسئولة عن الترقيات فى النظام، تتولى إدارة البلاد وأن كيم لم يعد سوى "دمية".

كانت وسائل إعلام غربية ويابانية قد نشرت تقاريرا، مؤخرا، تفيد بتولى الشقيقة الصغرى لزعيم كوريا الشمالية، إدارة البلاد منذ خضوع شقيقها للعلاج الطبى فى مستشفى بنجوا بالعاصمة بيونج يانج. وبحسب التقارير، فإن مسئوليات الشقيقة الصغرى تتضمن اتخاذ القرارات الحكومية المهمة.

ووفقا لصحيفة "ذا دبلومات"، التى تصدر من العاصمة اليابانية طوكيو، قال كيم هيونج جوانج، رئيس منظمة تضامن مثقفى كوريا الشمالية: "البعض يقول بأن هوانج بيونج سو، مدير المكتب السياسى العام للجيش الشعبى الكورى، هو الرجل الثانى فى الدولة، لكن بالنظر على ما تم تأكيده فى الآونة الأخيرة، فإن هوانج مجرد ظل، بينما كيم يو جونج، هى القائد الثانى للبلاد".

وكيم يو جونج، هى ابنة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج إل. وبرزت أمام الرأى العام فى مارس الماضى فقط وتمت الإشارة لها لاحقا باعتبارها مسئولة رفيعة فى اللجنة المركزية لحزب العمال الكورى، ذلك بحسب وكالة الأنباء الروسية "نوفوستى".

ووفقا لصحيفة ذا بيست فإن أحد أعضاء المرافق لهوانج خلال زيارته لكوريا الجنوبية، أبلغ وزير الوحدة ريو كيل جيو أن "كيم جونج" لا يعانى مشكلات صحية. لكن إذا كان الزعيم الشمالى بصحة جيدة، فإنه لا سبب لتغيبه عن الأنظار طيلة أكثر من شهر خاصة خلال اجتماع الجمعية الشعبية العليا.

الصحيفة
الصحيفة


موضوعات متعلقة

وزير بحكومة سول: كوريا الشمالية تؤكد أن زعيمها بصحة جيدة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة