دعوى "نشوز" بسبب الختان وخوف الزوجة من العلاقة الجسدية.. خريج الجامعة الأمريكية للمحكمة: "المدام" لا تعطينى حقوقى الشرعية.. ولا تعانى عارضًا صحيًا.. والمرأة ترد: لا ذنب لى و"تمنيت لو صبر عليا"

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 04:59 ص
دعوى "نشوز" بسبب الختان وخوف الزوجة من العلاقة الجسدية.. خريج الجامعة الأمريكية للمحكمة: "المدام" لا تعطينى حقوقى الشرعية.. ولا تعانى عارضًا صحيًا.. والمرأة ترد: لا ذنب لى و"تمنيت لو صبر عليا" الزوجة
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
«زوجتى تعاقبنى وتضايقنى حتى أطلقها بدلا من تخلصها منى عن طريق الخلع، ولكنى لن أفعل لها ما تريد بعد ما اكتشفت أنها خدعتنى، فأنا عندما سألتها قبل الزواج.. هل أجريت عملية الختان؟ أنكرت وقالت لا.. واكتشفت بعد الزواج أنها أجرت الختان وبسبب ذلك حرمتنى من المتعة باعتبار أنها تعانى من البرود الجنسى، ورغم صبرى عليها مع قلة موافقتها على إقامة العلاقة الزوجية، تمادت وقررت فى الفترة الأخيرة حرمانى بشكل كامل من حقى، بل وجعلتنى أنام فى غرفة بمفردى.. لذا لجأت إلى محكمة الأسرة وأقمت ضدها دعوى».

هذه الكلمات قالها «فضل. خ» البالغ من العمر 33 سنة فى دعوى أقامها أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، واتهم فيها زوجته «جيلان. ج» البالغة من العمر 27 عاما بالنشوز، لامتناعها عن إقامة العلاقة الجنسية معه.

وتابع الزوج فى عريضة دعواه رقم 4562 لسنة 2014: زوجتى محاسبة بأحد البنوك، وأهلها ناس على قدر من الوعى والتعليم والثقافة، ولذلك قررت الارتباط بها بعدما أعجبت بثقافتها وانفتاحها، وكنت أظن أننى لن أعانى من التخلف والعقد الموجودة فى معظم فتيات مصر، بسبب التقاليد والخجل من العلاقات الجنسية وخلافه بسبب تربيتهم الخاطئة.

وتابع فضل: بالفعل تقدمت لخطبتها وعشنا أسعد 6 أشهر «خروجات وحياة مليئة بالحرية والانطلاق» وظننت أننى وجدت فتاة أحلامى التى كنت أتمناها، لكن ما خفى كان أعظم.

وأوضح الزوج فى دعوى النشوز: عندما اقترب موعد الفرح سألتها.. هل أنت مختتنة؟ فردت بـ«لا» وساعتها فرحت جدا، لأنى كنت اتخذت قرارا بعدم الزواج من فتاة أجريت لها عملية ختان، بعد ما علمت كم المشاكل التى يعانى منها زوج السيدة المختتنة والتى تصاب فى المطلق بحالة من البرود الجنسى تجعلها كارهة للعلاقة الحميمية.

المهم - واصل فضل: حمدت الله وأسرعت فى إجراءات الزواج وجاء اليوم الذى أحلم به، وليته ما جاء حيث اكتشفت أن الفتاة التى تسحر الجميع بشخصيتها، ترفض الجماع، وتعانى من البرود وبالفحص وسؤالها، تأكدت أنها أجرت عملية الختان عندما كانت طفلة.

«فضل» قال فى عريضة دعواه: أنا من خريجى الجامعة الأمريكية وهى كذلك، ولم أكن أتوقع أن التخلف وصل إلى هذا الحد، وأنها مثل باقى فتيات الشرق الأوسط تعانى من العقد.. لقد قصت علىّما جرى لها، واشفقت عليها عندما قالت: كنت طفله فى العاشرة من عمرى، وأجبرنى والدى على الذهاب إلى الطبيب وهناك أدخلنى غرفة العمليات وحقنونى بمخدر، وعندما استيقظت اكتشفت أننى تعرضت للختان، وليس كما قالوا لى «عملية اللوز وهذه التفاصيل التى مضى عليها زمن بعيد، مازالت تصيبنى بعقدة أخفيتها عليك بسبب حبى لك».

وأضاف الزوج: قالت لى زوجتى أيضا، كنت أرفض الزواج منك أو غيرك حتى بلغت 27 سنة، لخوفى من التعرض إلى هذا الموقف المحرج مع زوجى، وكل هذا بسبب ما فعله أهلى اعتقادا منهم بأن الختان سيحافظ على سمعتى ويضمن سلامة أخلاقى، ويظهرنى محترمة أمام زوجى، فلا يكون لى مطالب جنسية كثيرة..

وتابع الزوج: عندما رأيت الأمور تسير إلى الفشل باستمرار، أقنعتها بالذهاب إلى الطبيب ووافقت، وقال لنا الطبيب إنها تعانى من هاجس ولا يوجد لديها مرض، وفى استطاعتها التغلب على العقد لكن زوجتى لم تسمع كلام الطبيب، وتمسكت بكلمة هاجس، ومن وقتها ترفض اقترابى منها رغم أننى أحبها، ولا أريد تطليقها، وطلبت من أهلها إزالة الخرافات من ذهنها دون جدوى، وتمسكت بالطلاق وتركت المنزل، فلم أجد حلا إلا إقامة دعوى نشوز حتى تساعدنى المحكمة فى إعادتها إلى بيتى.

من جانبها قالت الزوجة: امتنعت عن زوجى بسب خوفى، وهو لم يقدّر ذلك، ولجأ للمحكمة ليذلنى أمام الجميع، وتعرضت بسببه لأسئلة محرجة، ولم يقدر ما عانيته منذ الصغر بسبب الختان.

وتابعت: كنت أرجو من زوجى أن يتحملنى أكثر، وأن يساندنى وإن أخطاءت فى عدم إخباره بمشكلتى منذ البداية، لأننى لا أريده أن يتركنى، وحاولت بشتى الطرق التغلب على معاناتى، وعندما فشلت تركت المنزل لأنى أحبه.. يذكر أن المحكمة بعد تصالح الزوجين وتنازل الزوج عن القضية حفظتها.


أخبار متعلقة:


دعوى نشوز ضد زوجة بإمبابة بسبب برودها











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة