واستبدالها بسلع غذائية..

محافظ الاسكندرية: شراء المخلفات الصلبة للقمامة من المواطنين

الخميس، 09 أكتوبر 2014 05:43 م
محافظ الاسكندرية: شراء المخلفات الصلبة للقمامة من المواطنين المحافظ خلال طرح الفكرة على أحد المقاهى
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية لقاءات شعبية على أحد المقاهى، بشارع أبو سليمان غرب الإسكندرية، لطرح مشروع المحافظة الجديد لمواجهة مشكلة القمامة والقضاء على ظاهرة النباشين بالإسكندرية.

حيث التقى المحافظ مع بعض النباشين ومقاولى شراء مخلفات القمامة وأهالى المنطقة، لطرح فكرة المشروع التى تقوم على شراء مخلفات القمامة من (البلاستيك والورق والكانز) من المواطن مباشرة مقابل "كوبون " من خلال محل شراء تحدده المحافظة، ويتم استبدالة فيما بعد بسلع غذائية.

وأشار اللواء طارق مهدى إلى أن فكرة المشروع سوف تقدم حل غير تقليدى لمشكلة القمامة والنباشين وإجبارهم على العمل تحت ترخيص خاص من المحافظة وترخيص محلات الشراء والبيع الخاصة بذلك، كما أنها تقدم فرص عمل للشباب الذين سيعملون فى محلات شراء المخلفات، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق المشروع خلال إسبوع على الأكثر، فى ثلاث مناطق شارع الترعة المردومة وأبوسليمان ومنطقة ونجت.

وأضاف: "أنه فى إطار دعم الفكرة سوف يقوم كل من مول جرين بلازا والنادى اليونانى بتطبيق فكرة المشروع بدون مقابل".

وفى نهاية الجولة قام اللواء طارق مهدى بزيارة مركز شباب الانفوشى والتقى بعدد من الشباب لطرح فكرة المشروع، وتم تشكيل فريق عمل من شباب المركز لتوعية أهالى منطقة الانفوشى بفكرة المشروع وتنظيم حملة "طرق الابواب" على مدارس حى الجمرك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة