أئمة كفر الشيخ يشكرون وزير الأوقاف على حل أزمة مسجد إبراهيم الدسوقى

السبت، 01 نوفمبر 2014 10:30 ص
أئمة كفر الشيخ يشكرون وزير الأوقاف على حل أزمة مسجد إبراهيم الدسوقى مسجد إبراهيم الدسوقى
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الشيخ عبد الناصر بليح القيادى الدعوى بكفر الشيخ الشكر للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على استجابته الفورية لحل مشكلة مسجد سيدى إبراهيم الدسوقى بدسوق، استجابة من الوزير لمطالب الدعاة هناك لحل الخلاف الذى نشب منذ أكثر من أربع سنوات بين الوزارة وبين شركة المقاولون العرب، التى تقوم بعمليات الإحلال والتجديد للمسجد وعلى أثرها توقفت التجديدات.

وقال بليح، إنه ينقل شكره للوزير نيابة عن زملائه أئمة كفر الشيخ، مؤكدا أن المسجد من أكبر المساجد على مستوى الجمهورية وأعرقها، وهو من أهم المزارات السياحية والدينية بالجمهورية ويؤمه أكثر من خمسة ملايين زائر فى العام، منهم مليونان فى ذكرى المولد، مضيفا أنه من المساجد التى تدر دخلاً كبيراً من النذور العينية والنقدية، وله دور كبير فى تنشيط صندوق إعمار المساجد على مستوى المحافظة.

وناشد بليح، وزير الأوقاف بإعطاء أوامره لإحلال وتجديد المسجد الكبير بقريته أبو زيادة-دسوق، حيث تم غلقه بمعرفة الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية بشابة والأوقاف والإسكان.

كان المسجد قد تعرض لتشققات منذ زلزال 1996م الذى أصاب عددا من المنشآت بالجمهورية، وحدثت له عدة ترميمات، ولكن لم تفيد، حيث إن مئذنة المسجد آيلة للسقوط، ويوجد تشققات خطيرة بجدرانه وسقفه والمسجد أساساً قديم مقام منذ ثلاثينات القرن العشرين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة