"الشركات" تقرر إلزام الوكلاء السعوديين بعدم تحويل التأشيرات المخصصة لمصر لأى دولة أخرى فى موسم العمرة..وتشترط عدم زيادة برنامج العمرة على 15يومًا..وتؤكد:عدم غلق التأشيرات أمام الشركة إلا بإخطار الغرفة

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 11:26 م
"الشركات" تقرر إلزام الوكلاء السعوديين بعدم تحويل التأشيرات المخصصة لمصر لأى دولة أخرى فى موسم العمرة..وتشترط عدم زيادة برنامج العمرة على 15يومًا..وتؤكد:عدم غلق التأشيرات أمام الشركة إلا بإخطار الغرفة ناصر تركى رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة برئاسة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة برئاسة ناصر تركى، وثيقة اعتماد تعامل الوكيل السعودى فى السوق المصرى لموسم عمره 1436 هـ، وتضمنت تحديد الالتزامات والواجبات على الطرفين بشكل واضح طوال الموسم والالتزام التام بها، وتنفيذ البرامج الخاصة بالشركة المصرية على إلا تزيد مدة البرنامج عن 15 يومًا.

وشدد الوثيقة على الالتزام بالأسعار المتفق عليها فى العقود التجارية والمحددة طوال فترات الموسم ومن بدايته إلى نهايته، والالتزام بالخطة التشغيلية ونسب توزيع التأشيرات طوال الموسم والتى يتم تحديدها بالاتفاق مع الشركة المصرية.

وطلبت بنود الوثيقة من الوكلاء السعوديين عدم تحويل التأشيرات المخصصة للسوق المصرى من قبل وزارة الحج إلى أية دولة أخرى بخلاف مصر وذلك خلال الموسم، وضرورة إخطار غرفة شركات السياحة فورًا بأية مخالفة ترتكبها شركة السياحة المصرية، بتجاوز مدة البرنامج عن 15 يومًا حتى لا تضار شركات مصرية أخرى.

ونصت البنود، الإقرار بالمسئولية التضامنية مع الشركة المصرية عن تحمل كل الإضرار التى تقع عليها أو المواطن المصرى نتيجة عدم تنفيذ بنود العقود التجارية، ألزمت الضوابط الوكلاء السعوديين بضرورة الإفصاح بشكل دقيق وسريع وموثق وفى الوقت المناسب عن كل البيانات والتعليمات والقرارات التى تصدرها الجهات السعودية المختصة بالمملكة العربية السعودية بشأن العمل فى العمرة فيما يخص الوكيل أو المعتمر المصرى.

كما اشترطت الوثيقة، الإقرار بالموافقة غير المشروطة على قبول غرفة شركات السياحة واللجنة الوطنية للحج والعمرة والسياحة بالسعودية، كمحكم بين الطرفين فى حال حدوث خلاف أو نزاع فى أى بند من بنود العقود والملاحق التجارية.

وشددت على عدم تسجيل خطاب الضمان المقدم من الشركة المصرية إلا بعد الرجوع إلى الغرفة، والالتزام بإخطار الشركة المصرية بخطاب رسمى بأعداد التأشيرات الممنوحة لها أول كل شهر من السنة الهجرية وذلك طبقًا لما نصت عليه ضوابط العمرة الصادرة من وزارة الحج السعودى، والإقرار بعدم غلق نظام إصدار التأشيرات "السيستم" أمام الشركة المصرية إلا بعد إخطار الغرفة أولا موضحًا أسباب إغلاق النظام، والالتزام التام والكامل بإعادة تشغيل النظام فى حال زوال أسباب الإغلاق.


موضوعات متعلقة

نائب رئيس غرفة شركات السياحة: خدمات خاصة لكبار السن والمرضى خلال تواجدهم بمشعر منى.. الندوات الدينية مستمرة للتسهيل على الحجاج.. التنظيم السعودى ممتاز وتوفير الأتوبيسات سهل النفرة من عرفة إلى مزدلفة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة