"الجارديان": سجن سيدة بريطانية عامين بتهمة تمويل تنظيم داعش

الخميس، 13 نوفمبر 2014 08:10 م
"الجارديان": سجن سيدة بريطانية عامين بتهمة تمويل تنظيم داعش محكمة بريطانية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة "أولد بيلى" الجنائية فى إنجلترا اليوم الخميس، إرسال البريطانية أمل الوهابى للسجن لمدة عامين بعد إثبات تهمة إرسالها أموالاً لزوجها الذى يقاتل تحت لواء التنظيم المسلح داعش، لتصبح أول متهمة ترسل إلى السجون بجرم تمويل التنظيم المسلح داعش.

وكانت أمل 28 عامًا قد خدعت صديقة قديمة لها تسمى "نوال مسعد" 27 عامًا واستخدمتها فى تهريب مبلغ مالى يقدر بـ15 ألف إسترلينى ما يقارب "178 ألف جنيه مصرى" إلى تركيا ليتلقاها زوجها آين ديفيس الذى يقاتل ضمن صفوف مليشيا التنظيم المسلح داعش.

وقد كشفت سلطات مطار "هيثرو" الدولى ببريطانيا عن المبلغ الذى حاولت "نوال مسعد" تهريبه بإخفائه بملابسها الداخلية قبل أن تصعد على متن الطائرة المتجهة إلى العاصمة التركية إسطنبول لتعترف بتلقيها المبلغ من صديقتها "أمل وهابى" الأم لطفلين.

وأنكرت كل من أمل الوهابى ونوال مسعد التهم التى وجهت إليهما بتمويل أنشطة إرهابية يقوم بها التنظيم المسلح داعش فى كل من سوريا والعراق، ولكن التحقيقات كشفت لاحقًا عن ثبوت التهمة على أمل الوهابى المتزوجة من "ديفيس" الذى عمل كتاجر مخدرات قبل تحوله للإسلام وسفره إلى سوريا للانضمام لداعش، فى حين برئت "مسعد" من تهمة تمويل نشاط إرهابى.

ووجه قاضى المحكمة خطابه إلى "وهابى" مشيرًا إلى تعرفها على نوعية النشاط الذى يقوم به زوجها كما يبدو من الصورة التى يضعها فى حسابه بتطبيق "واتساب"، ويظهر فيها ممسكًا رشاش آلى، إلى جانب صور أخرى اعتاد على إرسالها لها وهو ممسك لأنواع مختلفة من الأسلحة.

وانتقد القاضى "وهابى" لما قامت به بسبب تأثيره السلبى على طفليها بعد أن تجاوز أكبرهم العام الواحد بقليل، مؤكدًا أن زوجها لم يهتم بأسرته وكان يقوم باستغلالها فقط.




موضوعات متعلقة:

أبو بكر البغدادى فى تسجيل صوتى: قريبًا سنكون فى مصر












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة