جمعية المؤلفين والملحنين تصدر بيانا حول استقالة أعضائها من الجمعية

السبت، 15 نوفمبر 2014 03:13 م
جمعية المؤلفين والملحنين تصدر بيانا حول استقالة أعضائها من الجمعية محمد سلطان
كتب أحمد أبو اليزيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عملا بمبدأ حق الرد مكفول أرسلت جمعية المؤلفين والملحنين المصرية خطابا وبيانا توضيحيا ورسميا حول ما تم نشره بالصور والأوراق عن استقالة عدد من أعضاء الجمعية منها وانضمامهم لشركة "أرابيان رايتس"، حيث جاء نص الخطاب كالتالى..

إيماء إلى ما نشر فى 11/11/2014 تحت عنوان (بالصور صناع الموسيقى يستقيلون من جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين).

وعملا بحق الرد نوضح الأتى:
أن الأساتذة (محمد بكر، حمادة هلال، رامى صبرى، هانى فؤاد، عادل عايش، محمد قماح مصطفى قمر، محمد حماقى، طارق مدكور، توما، تامر عطا الله، وليد صبرى ) لم يكن أى منهم فى يوم من الأيام عضوا بالجمعية، علما بأن الأعضاء المنسحبين من الجمعية من 2011 حتى الآن ( 17 ) عضوا.
أن باقى السادة الأساتذة المذكور أسماؤهم فمنهم من انسحب من الجمعية ومنهم من صدر قرار من الجمعية بفصله.
إن التقنية الحديثة واستخدام التكنولوجيا ليس حكرا على أحد فإذا كانت التقنية المستخدمة فى الشركة المذكورة عبارة عن سيستم يخص شركة إنتاج فنى ومؤجر بآلاف الجنيهات فإن ما تقوم الجمعية بتنفيذه نظام وسيستم كامل بمعرفتها وبتكلفة على عاتق الجمعية ليكون مملوكا لها خفضا للنفقات وللحفاظ على استقلالية الجمعية.
إن زيارة السيدة / لورانس بونييه للشركة المذكورة كانت بصفتها الشخصية وليس كمديرة للعلاقات الدولية بالساسم حيث لا تتعامل الساسم مع الشركة ككيان وتتعامل مع الأعضاء المنسحبين وترسل لهم حقوقهم المالية على حساباتهم بالبنوك وليس على حساب الشركة بالإضافة إلى أن الساسم لا يجوز لها أن تتعامل مع كيانات داخل جمهورية مصر العربية عدا الجمعية المصرية والتى تتعاون معها منذ 1946.
أن قانون حق المؤلف ومن بعده القانون 82 لسنة 2002 والخاص بحماية حقوق الملكية الفكرية أجاز فى المادة (150 ) للمؤلف أن يتقاضى المقابل لاستغلال حقوقه المالية على مصنفه على أساس مشاركة نسبة فى الإيراد أو على أساس مبلغ جزافى أو بالجمع بين الأساسين طبقا لظروف الاستغلال وجميع الحقوق التى تحصلها الجمعية بمبالغ جزافية أو بنسبة يتم توزيعها من خلال برامج تطابق الواقع ولائحة النظام الأساسى للجمعية ولائحتها الداخلية.
وتفضلوا بقبول وافر الاحترام ،،،،
رئيس جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين
الموسيقـــار
محمد سلطان













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة