فنان الجاز يحيى خليل يتألق فى أكاديمية الفنون بروما

الأحد، 16 نوفمبر 2014 03:23 م
فنان الجاز يحيى خليل يتألق فى أكاديمية الفنون بروما يحيى خليل يتوسط محبى موسيقى الجاز
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة فنية نادرة، استمتع بها حشد من الجمهور الإيطالى الذى حضر الحفل الذى أقامته الأكاديمية المصرية للفنون بروما، لفنان الجاز العالمى يحيى خليل وفرقته.

كانت الأكاديمية قد عكفت على تخصيص الدعاية اللازمة للحفل، ما نتج عنه توافد عدد كبير من محبى موسيقى الجاز، وعشاق الفنون المصرية على وجه العموم.

وحول تميز هذه الأمسية الفنية، قالت الدكتورة جيهان زكى مدير الأكاديمية، إن ما يميز الفنان يحيى خليل، هو قدرته على تطويع الآلات الموسيقية الغربية، ليقدم بها روائع الموسيقى العربية فى ثوب جديد تماماً، وهو ما أدهش الجمهور الإيطالى، ودعاه إلى متابعة الفقرات الموسيقية بحماس شديد.
من جانبه، أعرب الفنان يحيى خليل عن سعادته بتفاعل الجمهور الإيطالى مع الحفل، ما نتج عنه محاولة جميع الموسيقيين المشاركين لتقديم أفضل ما لديهم من إبداعات، معرباً عن اعتزازه بتقديم هذه الوجبة الفنية ذات المذاق المصرى الخاص.

جدير بالذكر أن الأكاديمية، تسعى ضمن إستراتيجيتها إلى إبراز التنوع الفنى المصرى، فقد قدمت من قبل الموسيقى العربية، وريستال البيانو، والموسيقيين الشباب، والغناء النوبى، ويأتى حفل يحيى خليل، ضمن سلسلة من الحفلات الموسيقية المزمع إقامتها خلال الموسم الثقافى الحالى والذى ينتهى فى يونيو 2015.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة