موجز الصحافة العالمية: عدد قوات داعش 7 أضعاف تقديرات الـ CIA

الأحد، 16 نوفمبر 2014 03:26 م
موجز الصحافة العالمية: عدد قوات داعش 7 أضعاف تقديرات الـ CIA صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت الصحف العالمية الصادرة اليوم الأحد، بالحديث عن التنظيم الإرهابى "داعش" حيث قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن أحد كبار القادة الأكراد أكد أن عدد مسلحى تنظيم داعش نحو مائتى ألف، أى نحو سبعة أضعاف التقديرات الغربية وجهاز الـ CIA الأمريكى.

وقال فؤاد حسين، رئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان العراق، فى مقابلته مع الصحيفة، إن داعش جند جيشًا يتكون من مئات الآلاف من العناصر، أى أكبر بكثير من التقديرات السابقة لـ"سى آى إيه".

فيما كشف مسئول أمريكى معنى بالعقوبات الخاصة بالإرهاب، عن أن اثنين من أكبر ممولى تنظيم القاعدة، يتمتعان بحصانة قطر، على الرغم من وضع أسمائهم على القائمة السوداء العالمية للإرهاب.

وقالت صحيفة الصنداى تليجراف، الأحد، إن هذا الكشف يلقى بشكوك جادة على إصرار الدولة الخليجية الصغيرة الزعم بأنها لا تدعم الإرهاب، بما فى ذلك الجهاديين فى سوريا والعراق، كما أنه سيعزز الدعوات المتزايدة للحكومة البريطانية للقيام بمزيد من الضغط على قطر لشن حملة على ممولى الإرهاب.

وإليكم أبرز موضوعات الصحافة العالمية..

مسئول كردى: عدد قوات داعش سبعة أضعاف تقديرات السى آى إيه


الصحف البريطانية: مسئول أمريكى: اثنان من أكبر ممولى القاعدة يتمتعان بحصانة قطر.. مسئول كردى: عدد قوات داعش سبعة أضعاف تقديرات السى أى إيه.. زعماء العالم يلتقطون صورا تذكارية مع دب "الكوالا" الأسترالى


الصحف الأمريكية: كبرى الشركات المصنعة للشيكولاتة تحذر من الشراهة فى تناولها.. قائمة الإمارات للمنظمات الإرهابية تتضمن اثنين من المنظمات الأمريكية.. دراسة: التمييز العنصرى قد يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم




أخبار متعلقة:

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة