نايل سينما:طلبنا معدات إضافية من التلفزيون لتغطية ختام مهرجان القاهرة

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 05:22 ص
نايل سينما:طلبنا معدات إضافية من التلفزيون لتغطية ختام مهرجان القاهرة سيد فؤاد رئيس قناة نايل سينما
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل سيد فؤاد رئيس قناة نايل سينما، الاستعدادات النهائية لحفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى، والذى يقام غدا الثلاثاء تحت سفح الأهرامات بمنطقة الصوت والضوء، حيث تم الاتفاق مع المخرج وليد عونى، لإخراج الحفل الختامى.

وقال فؤاد لـ"اليوم السابع" إن القناة تقف على قدم وساق، ليخرج حفل الختام بشكل يليق بقيمة مهرجان القاهرة السينمائى، ولتفادى أخطاء حفل الافتتاح، والذى لم نكن مسئولين عنه، بل كانت الشركة المنظمة والمخرج المسرحى هما المسئولان.

وأضاف فؤاد، لدينا تجربة، حاولنا توصليها للمخرج وليد عونى، لتظهر فى حفل الختام، لأن المعروف أن التليفزيون المصرى، كان رائدا فى تنظيم مثل هذه الحفلات الافتتاحية والختامية للمهرجانات، مشددا فى نفس الوقت أن المهرجان به الكثير من الإيجابيات، وأن عدم التنظيم فى الافتتاح وعلى "الريد كاربت" ليست الأسباب التى ستفشل مهرجان بحجم القاهرة السينمائى، مؤكدا أن هناك مهرجانات عالمية تكتفى بحفل افتتاح أو ختام، وليس كلاهما، ولكن البعض فى مصر يعشق المظاهر.

وقال فؤاد، ليس لنا علاقة بمحتوى الحفل، سواء إذا كان عرضا راقصا أو عرضا غنائيا، ولكننا نتحكم فى المسائل التقنية فقط مثل الصوت والضوء، وأعتقد أن أخطاء حفل الافتتاح ستجعلنا نتلاشها فى حفل الختام.

وأشار فؤاد إلى أن المسرح الذى سيقام عليه الحفل 40 مترا، أما الريد كاربت فـ120 مترا، وهى مساحة كبيرة، وتحتاج لتقنيات معينة ومعدات من نوع خاص، طلبناها من قطاع الهندسة الإذاعية، وحتى الآن وافقوا على بعضها، وننتظر موافقتهم على الجزء الآخر، حيث أتواصل مع مجدى أمين رئيس القطاع الجديد والمكلف، والذى كنا نتعاون أثناء شغله لمنصب ئيس الإدارة المركزية للإذاعات والتسجيلات الخارجية.

واختتم فؤاد، أنه تم الاتفاق مع رئيس المهرجان سمير فريد، على أن تحصل قناة نايل سينما على حفل الختام حصريا، على أن يتم التعاون بين القناة وبين الفضائيات الخاصة الراغبة فى نقل الحدث.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة