اقتراب ساعة "اجتثاث الإرهاب" من سيناء.. سياج أمنى وضربات استباقية قاتلة بمحيط تمركز التكفيريين.. مقتل وإصابة 7 إرهابيين فى قصف الأباتشى بالعريش ورفح.. تفكيك قنبلة والقبض على 18 مسلحا فى مداهمات أمنية

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 09:17 ص
اقتراب ساعة "اجتثاث الإرهاب" من سيناء.. سياج أمنى وضربات استباقية قاتلة بمحيط تمركز التكفيريين.. مقتل وإصابة 7 إرهابيين فى قصف الأباتشى بالعريش ورفح.. تفكيك قنبلة والقبض على 18 مسلحا فى مداهمات أمنية حملات أمنية فى سيناء
سيناء- محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت إلى شمال سيناء تعزيزات أمنية إضافية تم الدفع بها، لتنضم إلى القوات الأساسية، استعدادا للمشاركة فى عملية اجتثاث الإرهاب غير المعلن حتى اللحظة عن موعد انطلاقها والتى تؤكد المصادر الأمنية أنها اقتربت.

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان، إن سياجا أمنيا محكما تم نصبه حول مناطق الحرب على الإرهاب، وعزل هذا السياج تلك المناطق وأصبحت جميع البؤر الأرهابية محاصرة بشكل محكم ودقيق.

وأشارت المصادر إلى أن السياج يمنع تسلل العناصر الإرهابية إلى مناطق جنوب سيناء وغربها، كما يمنع وصول أى إمدادات بشرية ومادية لتلك العناصر التى باتت محصورة فى نطاق مناطق شرق العريش والشيخ زويد ورفح، ويجرى التضييق عليها بالتتابع لحصرها فى منطقة محددة ثم إبادتها.

وميدانيا تواصلت الضربات الاستباقية التمهيدية لتلك العملية، وأعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء، عن مقتل وإصابة 7 مسلحين خلال عمليات قصف جوى استهدفت بؤرًا إرهابية بمناطق شرق العريش وجنوب رفح والشيخ زويد.

وأشارت المصادر إلى أن طائرة أباتشى نفذت عملية قصف جوى لأهداف مطلوبين أمنيًا من الجماعات المسلحة، وتم رصد مقتل نحو 5 وإصابة 2 من بينهم. وتتواصل عمليات القصف الجوى بتلك المناطق، والتى تستهدف منازل ومزارع وعششًا خاصة بعناصر أمنية شديدة الخطورة، كما تطلق قوات أمنية بالعريش والشيخ زويد قنابل صوتية متتالية، إلى جانب إطلاق نار من أسلحة ثقيلة ضمن إجراءات تحذيرية تتخذ بالتزامن مع فرض حظر التجوال.

وألقت قوات الأمن بشمال سيناء اليوم القبض على 18 مشتبهًا فى انتمائهم للعناصر التكفيرية، وأبطلت مفعول عبوة ناسفة على طريق فرعى بمدينة الشيخ زويد، بعد إبلاغ المواطنين عنها، فيما تتواصل حالة الاستنفار الأمنى، وتطلق القوات نيرانها من وقت لآخر على مواقع للعناصر التكفيرية، وذلك حسب تصريحات مصدر أمنى رفيع.

وداهمت قوات أمنية خاصة بؤرًا إرهابية بمناطق مختلفة بالمناطق الممتدة من شرق العريش حتى الحدود الشرقية، وأغلقت الطرق السريعة والفرعية ببعض المناطق، وأكد مصدر أمنى تدمير منازل وعشش وملاحقة مجموعات مسلحة.

فيما أعلنت مصادر طبية بشمال سيناء عن العثور على جثة لشخص مجهول الهوية مقتولا بالرصاص على طريق العريش الشيخ زويد.

وأفاد شهود عيان بأن إغلاق الطرق بين مدينتى رفح والشيخ زويد والعريش تسبب فى تأخير عودة أتوبيسات نقل المعلمين لنحو 4 ساعات، كما تم قطع الاتصالات لمدة نحو 8 ساعات.



موضوعات متعلقة:


مقتل وإصابة 7 إرهابيين فى قصف بـ"الأباتشى" شرق العريش وجنوب رفح


تفكيك قنبلة والقبض على 18 تكفيريًا فى مداهمات أمنية بشمال سيناء


"اليوم السابع": بالأسماء والمعلومات.. حماس قتلت جنودنا فى سيناء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة