الخارجية الإسبانية تعلن تأجيل مؤتمر مدريد حول الأوضاع فى ليبيا

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 05:05 م
الخارجية الإسبانية تعلن تأجيل مؤتمر مدريد حول الأوضاع فى ليبيا وزير الخارجية الإسبانية خوسيه جارسيا مارجايو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الخارجية الإسبانية "خوسيه جارسيا مارجايو" تأجيل المؤتمر الدولى الذى كان سيعقد فى مدريد غدًا، الأربعاء، حول الأزمة السياسية والأمنية فى ليبيا.

ووفقا لصحيفة الموندو الإسبانية فقد أعلن مارجايو فى مؤتمر صحفى، عن تأجيل المؤتمر الذى تحاول من خلاله 28 دولة إيجاد حل للأزمة الليبية، وقال مارجايو: "لقد حددنا موعدًا ولكن قيل لنا إن موعد 19 نوفمبر غير متاح عند بعض الدول التى ترغب فى أن تحضر المؤتمر"، مؤكدا أن المؤتمر سيعقد فى الأسابيع المقبلة.

وأوضح أن الغرض من المؤتمر هو "دعم جهود" الممثل الأممى الخاص لليبيا برناردينو ليون، والتأكيد على التزام المجتمع الدولى بالقضية الليبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا المؤتمر أيضا يناقش كيف يمكن للمجتمع الدولى أن يعمل معا لتحقيق السلام فى ليبيا؟، وتوجيه رسالة لدعم الحكومة الشرعية فى هذا البلد لتحقيق الاستقرار ومحاربة الإرهاب الجهادى، ولكن سيتم تجاهل التدخل العسكرى.

يذكر أن ليبيا تشهد وضعا سياسيا فوضويا منذ سقوط نظام معمر القذافى، خاصة مع اثنين من الحكومات والبرلمانات التى تتنافس على السلطة.

وأضاف مارجايو أن "الوضع فى ليبيا أصبح حساسًا للغاية، والصراع العسكرى يمكن أن يكون فى صالح الميليشيات المتطرفة فقط"، محذرا من أن هذا النزاع يمكن أن ينتشر فى البلدان المجاورة، خاصة وأنها تخضع لتطورات سياسية مُعقدة.

الصحيفة الموندو الإسبانية
الصحيفة الموندو الإسبانية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة