مهاجرون يضربون عن الطعام فى مركز احتجاز يونانى

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 03:26 م
مهاجرون يضربون عن الطعام فى مركز احتجاز يونانى صورة أرشيفية
أثينا (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الجالية الباكستانية فى اليونان اليوم الثلاثاء إن مئات المهاجرين فى مركز احتجاز مزدحم بالقرب من أثينا دخلوا فى إضراب عن الطعام احتجاجا على وفاة سجين باكستانى منع عنه العلاج الطبي.

وبدأ المهاجرون فى الإضراب أمس الاثنين بمركز اعتقال أميجداليزا 15 كم من العاصمة اليونانية أثينا عقب وفاة السجين محمد أصفق فى السادس من نوفمبر.

وقال جواد أسلم رئيس الجالية الباكستانية ورئيس اتحاد العمال المهاجرين: "الإضراب عن الطعام متواصل ونحن نطالب بالحق فى الحرية".

وأضاف أن "الشرطة تحاول الضغط على السجناء لوقف الإضراب عن الطعام، وهذه المرة على الأقل لم يتم ضربهم بسبب الدعاية التى اكتسبتها هذه القضية".

وتابع أسلم أن أصفق كان يعانى من مشاكل تنفسية لأشهر ولكن المسؤولين رفضوا علاجه. وأضاف أنه تم ضرب أصفق أثناء احتجاج فى مركز اعتقال آخر فى كورينث قبل عدة أشهر ولكنه لم يتلق العلاج.

وأدانت لجنة مكافحة التعذيب التابعة لمجلس أوروبا اليونان الشهر الماضى لعدم تحسين الأوضاع فى مراكز احتجاز المهاجرين بالبلاد.

وقالت إن الحكومة اليونانية أخفقت فى معالجة مشاكل مثل الاكتظاظ والنقص الشديد فى السجون ومراكز احتجاز المهاجرين. كما أشار التقرير إلى أن الشرطة تسيء معاملة المهاجرين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة