دراسة: عقار "Vytorin" المعالج للكولسترول يقلل من خطر النوبات القلبية

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 07:14 ص
دراسة: عقار "Vytorin" المعالج للكولسترول يقلل من خطر النوبات القلبية وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على تداول عقار "فيتورين" فى عام 2004
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشارت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد، إلى أن عقار “Vytorin” الذى يقلل من مستويات الكوليسترول السيئ “LDL”، يقلل إلى حد كبير من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية للمرضى الذين يعانون من مخاطر انسداد الشرايين.

قال الباحث الرئيسى الدكتور كريستوفر كانون، طبيب القلب فى مستشفى بريجهام فى بوسطن وأستاذ فى كلية الطب بجامعة هارفارد، أن مرضى الكوليسترول قد شهدوا إنخفاض فى الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية عند تناول "فيتورين"، وهو دواء يجمع بين "الستاتين" المخفضة للكولسترول مع مادة "إزتيميب".

ووجد الباحثون أن المرضى المشاركين فى الدراسة الذين يبلغون 18000 الذين تناولوا "فيتورين" إنخفض لديهم مستويات الكولسترول “LDL” إلى أقل من 54 ملليجرام لكل ديسيلتر (ملجم / دل) من الدم، وهذا أقل بكثير بالمقارنة بمستويات الكوليسترول فى الدم مع تناول الستاتين وحده (69 ملجم / ديسيلتر).

وأوضح الباحثون أن هناك الكثير من الأدلة تبين أن انخفاض الكولسترول هو الأفضل لمرضى القلب، وفقاً للنتائج التى عرضت يوم الاثنين الماضى فى الاجتماع السنوى لجمعية القلب الأمريكية فى شيكاغو.

كما وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على تداول عقار "فيتورين" فى عام 2004.


ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى Health@youm7.com














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة