"سيزيف" ينظم ورشتى "نون" للكتابة الإبداعية وتعلم "العود"

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 03:09 م
"سيزيف" ينظم ورشتى "نون" للكتابة الإبداعية وتعلم "العود" صورة أرشيفية
كتبت نهى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم بيت سيزيف للثقافة والفنون ورشة لتعليم "العود"، تبدأ من يوم الخميس المقبل، وتستمر لمدة شهرين، فى مقر المركز فى شارع قصر النيل.

ويقدم الورشة المدرب عبد العزيز محمد، ويتم من خلالها تعلم كيفية العزف على العود وتعلم أساسياته ودراسة المقامات المختلفة والمدارس الشرقية ودراسة تكنيك بيت العود العربى.

كما تبدأ يوم السبت المقبل ورشتا "نون" للكتابة الإبداعية والحكى وورشة الكتابة الإبداعية للمبتدئين التى تشرف عليها الكاتبة عفاف السيد ويقوم بالتدريب فيها عبد الرحمن الخطيب.

ويقول عبد الرحمن الخطيب، المدرب والمسئول الإعلامى لسيزيف لـ"اليوم السابع" إن الورشة هى مدخل إلى عالم الكتابة الإبداعية السردية، والأنواع الأدبية وكيفية تشكيل النص، كيفية البناء الدرامى للشخصيات، ومدخل إلى عوالم القصة القصيرة وكيفية كتابتها، بالإضافة إلى تنمية المدخل النقدى لدى المشتركين، ورؤية النص المنتج خلال الورشة من زوايا مختلفة وإعادة كتابته وفق منظور جديد، كما أن كيفية ابتكار الأفكار من أهم خطوات القصة.

ويكمل تهدف الورشة إلى تفعيل الرؤى الإبداعية للمشاركين من خلال ورشة الكتابة الأبداعية نون، وإدماجهم فى مجموعة تتجه للهدف نفسه من تفعيل الخبرات الحياتية والذاتية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة