"ديلى تليجراف" ترصد توسع معسكرات تدريب الجهاديين فى سوريا والعراق

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 05:39 م
"ديلى تليجراف" ترصد توسع معسكرات تدريب الجهاديين فى سوريا والعراق معسكرات الجهاديين - أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية اليوم الثلاثاء عن توسع معسكرات تدريب الجهاديين فى أنحاء سوريا والعراق.

ورصدت الصحيفة - فى مستهل تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى - نتائج تحقيقات أجرتها صحيفة "لونج وار جورنال" الأمريكية؛ والتى أظهرت أن المنظمات الجهادية تدير على الأقل 46 معسكرا للتدريب فى أنحاء العراق وسوريا، بهدف تلقين وتدريب المجندين لديها.

تأتى هذه التطورات عقب تحذير وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماى أمس الإثنين من أن توسع التحركات الجهادية فى العراق وسوريا يعنى احتمال وقوع هجمات إرهابية فى بريطانيا أكبر من أى وقت مضى فى تاريخ البلاد..قائلة "إن بريطانيا تواجه أكبر خطر إرهابى على أمنها، منذ هجمات 11 سبتمبر 2001".

وسلط التقرير الضوء على وجود العشرات من معسكرات التدريب التابعة لتنظيمات داعش وجبهة النصرة وعددا آخر من التنظيمات المتشددة.

وعن طريق تجميع لقطات الفيديو، والرسائل المرسلة من قبل الجهاديين عبر وسائل الإعلام الاجتماعية ومن خلال تجميع البيانات الصحفية العسكرية الأمريكية، كشفت المجلة عن مواقع نحو 34 مخيما فى سوريا و12 فى العراق.

وأفاد التقرير بأن تنظيم داعش يدير 25 معسكرا: 14 فى سوريا و11 فى العراق، بينما تدير جبهة النصرة 9 معسكرات فى سوريا، فى حين تدير جماعات جهادية مختلفة 12 معسكرا (11 فى سوريا ومعسكرا واحدا فى العراق).

ومن غير المعروف ما إذا كانت جميع هذه المعسكرات يتم تشغيلها، بيد أنه من المرجح، نظرا للطبيعة السرية لهذه المرافق، أن يكون هناك معسكرات أخرى لم يتم الكشف عنها حتى الآن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة