بالفيديو..مهرجان القاهرة لسينما المرأة يدافع عن "التريلر" الثانى

الخميس، 27 نوفمبر 2014 04:52 م
بالفيديو..مهرجان القاهرة لسينما المرأة يدافع عن "التريلر" الثانى مهرجان القاهرة لسينما المرأة
كتبت مى فهمي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت إدارة مهرجان القاهرة الدولى لسينما المرأة، بيانًا حول التريلر الثانى الذى أثار ضجة كبيرة فى الأوساط الإعلامية، وذلك فى إطار الاستعداد لبدء فعالياته، التى من المقرر أن تبدأ يوم 29 من نوفمبر الجارى، على أن تنتهى فعالياته يوم 4 ديسمبر المقبل.


وتضمن البيان آثار التريلر الثانى للمهرجان وردود أفعال متباينة، مضيفًا: "نهتم نحن منظمات مهرجان القاهرة الدولى لسينما المرأة بمناقشتها وذلك على أرضية الحوار الذى يجب أن يكون هو الأساس بيننا، نحن الناشطات فى مجال قضايا المرأة أو المهتمين بتلك القضايا بشكل عام".


أشارت بعض الزميلات والمشاهدين إلى أن التريلر يختزل المرأة فى قدراتها الإنجابية، ونحن نعتقد أن هذا النقد كان من الممكن أن يكون صحيحًا إذا انتهى المشهد بإنجاب الطفل، ولكن ما حدث هو العكس تمامًا فى مجاز إخراج وإنتاج مهرجان. وإننا نؤكد على أن للمرأة، من خلال هذا المجاز، القدرة على إنتاج وإبداع الأفكار والكتب والمهرجانات، فإعطاء الحياة فى فعل الإنجاب هو شىء نعتز به نحن النساء ولكنه لا يلخص وجودنا، فليس الأطفال هم الهدف الوحيد من أنشطتنا الإنتاجية.


هذا المعنى هو الذى نشأ من أجله المهرجان منذ سبع سنوات، فهو من المهرجانات النادرة فى العالم العربى الذى يحتفى بعمل المرأة الإبداعى والسينمائى، ليس هذا فقط إنما كذلك يسعى للتعرف على رؤى وأفكار تلك النساء نحو العالم من خلال نظراتهن وأعمالهن كسينمائيات. تلك الرؤى والأفكار التى نعتقد أنها فى غاية التعقيد، وبالتأكيد لا تتسم بالأحادية بأى حال من الأحوال.


وأخيرًا.. نعرب نحن منظمات المهرجان عن سعادتنا بأن تثار بيننا كل تلك القضايا، رغم أنها قد تصل إلى سوء الفهم فى بعض الأحيان. ولكننا نؤكد إصرارنا أن يظل النقاش فى إطار الحوار البناء، ما دمنا نؤمن جميعًا بأننا نعمل من أجل نفس الأهداف، وبالتالى لا مجال لتوجيه الاتهامات"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة