رئيس جهاز الإحصاء معظم المتعطلين من حملة الشهادات المتوسطة والجامعية

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 03:18 م
رئيس جهاز الإحصاء معظم المتعطلين من حملة الشهادات المتوسطة والجامعية اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء
كتبت - مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضح اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن معظم المتعطلين من حملة الشهادات وتأتى المؤهلات المتوسطة فى المرتبة الأولى ويليها حملة الشهادات الجامعية ما يتطلب توفير المهارات لدى حملة الشهادات المتوسطة لتوفير العمالة المدربة، مطالبا مشاركة القطاع الخاص فى توفير المعلومات عن العاملين لديه للمساعدة فى توفير صورة واضحة عن سوق العمل.

وقال رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اللواء أبو بكر الجندى إن "الجهاز يقوم بتوفير كافة البيانات المتعلقة بسوق العمل بشفافية تامة لمساعد متخذى القرار بصورة صحيحة".

جاء ذلك فى كلمته بالمنتدى المصرى لدعم تشغيل الشباب خلال ورشة العمل الثالثة تحت عنوان "نحو نظام أفضل لمعلومات سوق العمل من أجل التعليم والتشغيل" بدعم من منظمة العمل الدولية والتعاون الدولى الإلمانى ومؤسسة التدريب الأوروبية وينفذها المجلس الوطنى المصرى للتنافسية.

وأوضح أن بحث القوى العاملة من أهم الأبحاث التى يجريها الجهاز لمعرفة الفئات العاملة بالدولة، مشيرا إلى أن العام الجارى سيكون البحث الورقى الأخير للجهاز واعتبارا من العام القادم سيتم استخدام التكنولوجيا الحديثة لدى الباحثين الميدانية بدعم وتمويل بنك التنمية الإسلامى.

وأشار إلى أنه لأول مرة استحدث إعادة الاتصال مرة أخرى بالمنشآة فى بحث التعداد الاقتصادى الذى جعل البيانات تتسم بالدقة العالية وتلاشى التضارب فى بيانات البطالة، لافتا إلى أن بحث قوى العاملة الأخير فى الربع الثانى والذى بلغ 13.3 % اتسم بالثبات مقارنة بالفترة الماضية وأظهر وجود تفاوت بين المحافظات فى العمالة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة