رجال أعمال مصريين وعرب يقدمون دراسات جدوى لمشروعات بقناة السويس

الأحد، 30 نوفمبر 2014 09:03 م
رجال أعمال مصريين وعرب يقدمون دراسات جدوى لمشروعات بقناة السويس قناة السويس الجديدة
كتبت عبير عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" أن مجموعة من رجال الأعمال المصريين، والعرب، قدموا مجموعة من دراسات الجدوى للجهات المسئولة عن تطوير محور قناة السويس، متمثلة فى الهيئة الهندسية، ومجموعة التحالفات الفائزة بتطوير محور القناة، ووزارة النقل، للحصول على أراضى بمحور القناة الجديدة، لتنفيذ مجموعة من المشروعات، بمجرد الانتهاء من أعمال الحفر الخاصة بالقناة الجديدة.

وأشارت بعض المصادر، إلى أن دراسات الجدوى تناولت إقامة بعض المشروعات الهامة الخاصة بالموانى والخدمات الخاصة بها مثل الخدمات اللوجستية وخدمات النقل والتجارة وإقامة مناطق حرة والتى ستقوم بها مجموعة من الشركات المتخصصة فى قطاعات الموانى والنقل، ويعد ذلك سببا فى الفترة المقبلة فى ارتفاع اسعار الاراضى الموجودة بجوار المحور الجديد لقناة السويس نتيجة الاقبال المتزايد فى الحصول على اراضى استثمارية بالمنطقة.

فى حين تدرس الجهات المسئولة الدراسات المعروضة من قبل المستثمرين للتوصل فى الفترة المقبلة الى صيغة متكاملة للشروط الحصول على الاراضى سواء بنظام حق الانتفاع أو من خلال القرعة او الطرح فى مزايدة عامة أو من خلال نظام الفرص الاستثماريه.

جاءت هذه الخطوة بعد زيارة وفود من رجال الاعمال المصريين والعرب خلال الشهور السابقة ومنذ الإعلان عن تنفيذ مشروع تطوير قناة السويس الجديدة حيث قامت وفود من رجال الاعمال المصريين بزيارة الموقع ومجموعة من رجال الاعمال العرب وبعض رجال الاعمال الأجانب ضمن خطة منظمة من الهيئة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين بإقليم القناة.

جديرٌ بالذكر أن وفدا من رجال الأعمال بإيطالاي زار محور القناة سبتمبر الماضى فى حين تستعد الغرفة الامريكية لتنظيم زيارة لأعضائها للمحور.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة