سفير الأردن: القمة المصرية الأردنية بحثت مختلف القضايا العربية

الأحد، 30 نوفمبر 2014 08:20 م
سفير الأردن: القمة المصرية الأردنية بحثت مختلف القضايا العربية بشر الخصاونة سفير المملكة الأردنية الهاشمية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح بشر الخصاونة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية فى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بأن زيارة العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى للقاهرة اليوم، ولقائه الرئيس عبد الفتاح السيسى، تأتى فى إطار التنسيق المستمر بين القيادتين حول كافة القضايا العربية .

وقال فى تصريح له مساء اليوم، إن جلالة الملك عبد الله الثانى حريص على التشاور والتداول مع الرئيس عبد الفتاح السيسى حول مختلف القضايا العربية خاصة القضية الفلسطينية، والأوضاع فى سوريا، والعلاقات الثنائية .

وأضاف السفير الأردنى أن التنسيق والتشاور القائم ما بين الملك عبد الله الثانى، والرئيس عبد الفتاح السيسى، وثيق ومنتظم، وكان أول اجتماع ثنائى بينهما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك مؤخرا .

وأشار إلى أن التواصل بين الملك عبد الله الثانى، والرئيس السيسى، مستمر حول التطورات على الساحة العربية، وكان آخرها الاتصال الذى تم بينه وبين الرئيس السيسى خلال اللقاء الثلاثى الذى جمع جلالته مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الأمريكى جون كيرى فى عمّان.

وأوضح السفير الأردنى أن الوطن العربى يتعرض لمجموعة من التحديات تتطلب التنسيق الوثيق بين البلدين، فمصر والأردن لهما نفس الرؤى والالتزام الصادق بالدفاع عن القضايا والمصالح العربية، ومن هذا المنطلق جاءت الزيارة السريعة .

وأشار إلى أن أهمية هذه الزيارة لأنها تأتى قبل أيام قليلة من الزيارة المرتقبة للملك عبد الله الثانى للولايات المتحدة الأمريكية، وضرورة التنسيق بين جلالته والرئيس السيسى حول الموضوعات والقضايا العربية، خاصة وأن البلدين يرتكزان على قاعدة مشتركة للدفاع عن القضايا العربية فى المحافل الدولية.

وقال السفير الأردنى، إن هذا الحرص على التنسيق متبادل بين مصر والأردن، ولمسناه فى مواضع كثيرة حيث تحرص مصر على التشاور مع الأردن حول كل المخاطر والتحديات التى تواجة أمتنا العربية، مؤكدًا أن العلاقات بن البلدين علاقات إستراتيجية وعميقة .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة