فى مثل هذا اليوم.. قوات إسرائيل تصل قناة السويس أثناء العدوان الثلاثى.. واغتيال إسحاق رابين رئيس وزراء إسرائيل.. ومولد الفنان محمد الطوخى "الصوت الجوهرى".. وميلاد محمد حماقى "النجم الأكثر شعبية"

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 01:21 م
فى مثل هذا اليوم.. قوات إسرائيل تصل قناة السويس أثناء العدوان الثلاثى.. واغتيال إسحاق رابين رئيس وزراء إسرائيل.. ومولد الفنان محمد الطوخى "الصوت الجوهرى".. وميلاد محمد حماقى "النجم الأكثر شعبية" العدوان الثلاثى على مصر
كتب أشرف عزوز ورأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد يوم 4 نوفمبر أحداثاً هامة خلال التاريخ، والتى تتزامن ذكراها اليوم الثلاثاء، ويلقى "اليوم السابع" الضوء على أبرز هذه الأحداث.

ولعل أبرز الأحداث التى تزامنت مع هذا اليوم من عام 1956 هو وصول القوات الإسرائيلية إلى قناة السويس، وذلك أثناء العدوان الثلاثى على مصر، حيث اجتاحت القوات البريطانية والفرنسية والإسرائيلية سيناء بهدف احتلال قناة السويس بعد تأميمها من قبل الرئيس جمال عبد الناصر، وهو ما عرف باسم العدوان الثلاثى.

وشنت كل من الدول الثلاث حربها، وكانت بريطانيا وفرنسا قد اتفقتا مع إسرائيل، على أن تقوم القوات الإسرائيلية بمهاجمة سيناء، وحين يتصدى لها الجيش المصرى تقومان بالتدخل وإنزال قواتهما فى منطقة قناة السويس ومحاصرة الجيش المصرى، ونفذت إسرائيل هجومها على سيناء ونشبت الحرب.

وفى مثل هذا اليوم من عام 1995 تم اغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلى إسحاق رابين على يد اليهودى المتشدد إيجال عامير ورابين وولد رابين فى 1 مارس 1922 بمدينة القدس، أثناء الانتداب البريطانى لفلسطين، وانتقلت عائلته بعد سنة من ميلاده إلى تل أبيب، وهو سياسى إسرائيلى وجنرال عسكرى ويعد من أبرز الشخصيات الإسرائيلية وأحد أهم متخذى القرارات فى الشئون الخارجية، العسكرية والأمنية بإسرائيل، وانتهت حياته بإطلاق الرصاص عليه على يد مستوطن يهودى "إيجال عامير"، وهو أحد المستوطنين الإسرائيليين المتشددين لتصورة أن رابين يتعامل بمرونة فى التفاوض مع الفلسطينيين.

وفى مثل هذا اليوم من عام 1926 ولد الفنان والإذاعى والمنتج محمد الطوخى، وتخرج من معهد التمثيل وعمل فى بداياته ممثلا بالمسرح، ثم اتجه إلى التمثيل والإخراج بالإذاعة وكان يتمتع بصوت جهورى، حيث قدم العديد من المسلسلات الدينية، وله أدوار كثيرة فى مسلسلات إذاعية، وساهم فى برامج عديدة فى الإذاعة والتليفزيون وتوفى فى 14 مارس 1998.

وفى مثل هذا اليوم من عام 1975 ولد الفنان محمد حماقى بالقاهرة، وتخرج من كلية التربية الموسيقية جامعة القاهرة، بدأت علاقته بالغناء فى عام 1997 عندما قدم أول أغانيه، وشارك فى ألبوم "محمد منير" و"حميد الشاعرى" والمطربة المعتزلة "حنان"، ثم شارك فى الأوبريت الناجح "القدس هترجع لنا" وحققت ألبوماته نجاحا كبيرا، مما شكل دفعة قوية له فى بداياته وأصبح حماقى أحد أشهر المطربين على الساحة الغنائية العربية.


موضوعات متعلقة:
"أنغام" تنشر صورة لها بإنستجرام برفقة "حماقى".. وتعلق: أول عمل بينا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة