وفاة تلميذ بمطروح وشائعة إصابته بـ "النكافية" تشعل رعب أولياء الأمور

الخميس، 06 نوفمبر 2014 04:28 م
وفاة تلميذ بمطروح وشائعة إصابته بـ "النكافية" تشعل رعب أولياء الأمور خلال فحص التلاميذ بعد الشائعة
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الذعر من انتقال العدوى بالغدة النكافية بين تلاميذ مرسى مطروح اليوم، فى أعقاب وفاة تلميذ أمس بمجمع مدارس الشيخ عليوة، متأثرًا بارتفاع حاد فى حرارته، لكن التقارير الطبية أظهرت أن الطفل توفى للإصابة بالغدة الدرقية لا النكافية.

وتجمهر عدد من أولياء أمور التلاميذ أمام المدرسة لسحب أطفالهم دون استكمال اليوم الدراسى، ولم ينصرفوا إلا بعد أن اضطرت إدارة المدرسة للرضوخ لمطالبهم.

وانتقل محمد عبدالفتاح الشركسى وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح وإسماعيل جاتو، مدير إدارة مطروح التعليمية، وعدد من قيادات التعليم والأطباء إلى مجمع مدارس الشيخ عطيوة، للإشراف على إجراء الكشف الطبى على 280 تلميذًا، وتم حجز تلميذين بالمركز الطبى لارتفاع درجة درجة الحرارة مع التهاب بالحلق.

ونفى مسئولو التعليم أن التلميذ المتوفى كان مصابا بمرض الغدة النكافية، مؤكدين أنه كان يعانى من مرض الغدة الدرقية طبقا للتقارير الطبية.

كان التلميذ حسام حسن خلاف أبوالعلا توفى مساء أمس بعد أن انتابته آلام حادة وارتفاع درجة فى الحرارة، وتم نقله بسيارة إسعاف لمستشفى مطروح العام.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم أن سبب الوفاة هى إصابته بالغدة الدرقية وليست النكافية كما أشيع، موضحًا أن التقرير الطبى كشف عن أن سبب الوفاة تتمثل فى الهبوط الحاد فى الدورة الدموية والتنفسية.

وكانت لجنة مكونة من الدكتور محمد الشركسى وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور محمد أبوسليمان وكيل وزارة الصحة، وإسماعيل جاتو مدير عام الإدارة التعليمية ومسئولى التأمين الصحى انتقلت لمجمع مدارس الشيخ عطيوة، لتهدئة التلاميذ بعد وفاة زميلهم.

وتم إجراء الكشف الطبى على تلاميذ المدرسة، للتأكد من عدم إصابتهم بأعراض الغدة النكافية أو أى أمراض أخرى معدية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة