"الكرملين": روسيا واليابان يبحثان إبرام معاهدة سلام بين البلدين

الأحد، 09 نوفمبر 2014 08:46 م
"الكرملين": روسيا واليابان يبحثان إبرام معاهدة سلام بين البلدين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
بكين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث باسم الكرملين دميترى بيسكوف ان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى ناقشا فى العاصمة الصينية بكين اليوم الاحد ابرام اتفاق سلام لما بعد الحرب بين الدولتين والازمة فى اوكرانيا التى تسببت فى توتر العلاقات بين الدولتين، اضافة إلى التعاون الثنائى.

واضاف بيسكوف أن الزعيمين اكدا على التزامهما بالتوصل الى اتفاق سلام فى فترة مابعد الحرب "بحسب وكالة ريا نوفوستى الروسية .

وتابع انهما اتفقا على مواصلة التعاون بشان عدد كبير من القضايا بما فى ذلك " قائمة طويلة من مشاريع التعاون الاقتصادى والتجارى تم اعدادها عقب زيارة رئيس الوزراء الاخيرة لروسيا".

واستطرد المتحدث الروسى ان بوتين وآبى ناقشا احتمال زيارة الزعيم الروسى لليابان، مشيرا إلى ان " بوتين وابى يتوقعان الاتفاق على الموعد الدقيق لزيارة الرئيس الروسى لليابان فى افضل وقت متاح للجانبين" متابعا ان من المرجح ان تتم الزيارة العام المقبل".

وعقدت المحادثات الروسية اليابانية على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادى لدول آسيا والمحيط الهادئ "إبيك" التى تستضيفها بكين.

يشار إلى أن هناك خلاف بين روسيا واليابان حول جزر تقع فى المحيط الهادئ تسيطر عليها روسيا منذ أغسطس 1945 . ويطلق على هذه الجزر الكوريل فى روسيا والمناطق الشمالية فى اليابان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة