جنايات أسيوط تحجز قضية اتهام 33 بالانضمام للإخوان بأسيوط للأربعاء المقبل

الأحد، 09 نوفمبر 2014 10:42 م
جنايات أسيوط تحجز قضية اتهام 33 بالانضمام للإخوان بأسيوط للأربعاء المقبل محكمة - أرشيفية
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات أسيوط، برئاسة المستشار عبد الهادى محمد خليفة رئيسا، وعضوية محمد فهمى عبد الكريم وسليمان الشاهد أعضاء، وأمانة سر بخيت شحاتة وزكريا حافظ القضية، بحجز القضية رقم 1728 لسنة 2014 جنايات ثان أسيوط، والمتهم فيها 33 شخصا بالتظاهر فى ذكرى ثورة 25 يناير، والانضمام إلى جماعة الإخوان المحظورة لجلسة الأربعاء القادم للنطق بالحكم مع استمرار حبس المتهمين لتلك الجلسة.

وكان مصطفى الفنجرى، وكيل نيابة جنوب أسيوط، قال فى قرار الإحالة إنه بتاريخ 25 يناير الماضى انضم المتهمون إلى جماعة الإخوان الإرهابية، والتى تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور ومنع سلطات الدولة من ممارسة أعمالها، واستعمل المتهمون القوة والعنف مع موظفيين عموميين من قوات الشرطة لمنعهم من أداء عملهم وضبطهم حال قيامهم بالتظاهر دون إخطار قسم ثان.

وقام المتظاهرون برشق قوات الشرطة بالحجارة وإحدث إصابة المجندين وليد محمد طهطاوى، ومحمد محمدين عبد القادر، قاصدين من ذلك مقاومتهم، وتسببهم عمدا بالإخلال بالأمن العام، كما أن المتهم السابع أحرز سلاحا ناريا فرد خرطوش، كما أحرز ذخائر عدت طلقات.

واستمعت المحكمة على مدار أكثر من 12 ساعة لمرافعات الدفاع وشاهد الإثبات الأول، ومحرر محضر الضبط النقيب عبد المجيد مختار عبد المجيد معاون مباحث ثان أسيوط وقت وقوع الأحداث، ورئيس باحث أبو تيج حاليا، كما استمعت لشهود النفى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة