حصاد المحافظات.. ضبط قيادى تكفيرى عائد من سوريا بالسويس.. وزير التعليم يحيل 4مسئولين للتحقيق بسبب الإهمال بالإسماعيلية..مصرع شخصين فى انهيار عقار بسوهاج..وتبادل إطلاق النار بين الأمن وإخوانى ببنى سويف

الأحد، 09 نوفمبر 2014 09:08 م
حصاد المحافظات.. ضبط قيادى تكفيرى عائد من سوريا بالسويس.. وزير التعليم يحيل 4مسئولين للتحقيق بسبب الإهمال بالإسماعيلية..مصرع شخصين فى انهيار عقار بسوهاج..وتبادل إطلاق النار بين الأمن وإخوانى ببنى سويف حملة أمنية - أرشيفية
المحافظات: محمد سليمان - أيمن لطفى - محمود مقبول - هناء أبو العز - محمد كمال - عماد عرفة - محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظات الجمهورية عددًا من الأحداث المهمة والساخنة، اليوم الأحد، حيث قامت عناصر من الإخوان بحرق سيارات ومنزل ضابط شرطة بالسويس، وتم ضبط مدير شركة مقاولات لاعتناقه الفكر التكفيرى فى السويس، ولقى إخوانى مصرعه وتم ضبط آخر فى تبادل لإطلاق النار مع الأمن شمال بنى سويف.

ولقى شخص مصرعه وأصيب آخر فى انهيار منزل مكون من طابق واحد بجهينة فى سوهاج، وتقرر حبس 27 سائقًا 4 أيام بعد ثبوت قيادتهم للسيارات تحت تأثير المخدر بالغردقة، واستمعت نيابة شرق الإسكندرية لشهادة مدير الطوارئ بـ"الأميرى الجامعى" فى واقعة وفاة شخصين بالمستشفى، وغرقت شوارع حى الزهور ببورسعيد إثر انفجار ماسورة مياه.

فى السويس، ألقى ضباط الأمن الوطنى القبض على أحد القيادات التكفيرية العائدة من سوريا، قبل هروبه إلى تركيا، خلال تواجده داخل المحافظة، وكانت معلومات قد وردت للأجهزة الأمنية تفيد بتواجد "حسين . ح . ص" أحد القيادات التكفيرية العائدة من سوريا فى السويس قرب منزله، حيث كان يستعد للسفر إلى تركيا ومنها إلى سوريا للعودة لباقى التنظيم وعثر بحوزته على جواز سفر وتأشيرة سفر لتركيا.

وتمكنت قوات الشرطة فى السويس بالتنسيق مع فرع الأمن الوطنى من ضبط صاحب شركة مقاولات، بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية تكفر الدولة وتحرم التعامل معها، وكانت التحريات الأمنية التى أجريت بمعرفة فرع الأمن الوطنى وإدارة البحث الجنائى بإشراف اللواء طارق الجزار مدير الأمن توصلت إلى قيام المتهم "محمد عبد الموجود العياط" 50 سنة، صاحب شركة المهدى للمقاولات الهندسية، باعتناق الفكر الجهادى والانضمام إلى إحدى الجماعات التكفيرية.

وتم تحديد مكان المتهم بإحدى القرى السياحية بقطاع العين السخنة، وتم إعداد كمين له، وعثر داخل الشاليه على سلاح نارى فرد خرطوش وخنجر، ومبلغ مالى 50 ألف جنيه، ومنشورات عدائية ضد الجيش والشرطة، ومنشورات أخرى تحرم التعامل مع الدولة والمصالح الحكومية، وتحرم الصلاة بالمساجد التابعة للأوقاف.

وأشعلت عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية بمحافظة السويس النيران فى ثلاث سيارات لرئيس مباحث التهرب الجمركى بمديرية أمن السويس الرائد محمد صابر، داخل مدينة السلام 1 بالسويس، وقام المواطنون ورئيس المباحث وأسرته بإخماد النيران التى تسببت فى تدمير السيارات وأحداث تلفيات جسيمة بالمنزل، وأكد اللواء طارق الجزار، مدير أمن السويس، أن الجريمة من أعضاء جماعة الإخوان بالسويس وأنهم لن يفلتوا من العقاب.

وقال مصدر أمنى إن طريقة إشعال النيران اليوم هى نفس الطريقة التى استخدمت فى حرق سيارات لأشخاص يعملون بالقنصلية السعودية بالسويس وارتكبها عناصر جماعة الإخوان، وأشار المصدر الأمنى إلى أن الرائد محمد صابر ضابط له سمعة طيبة وليس له أعداء مع المواطنين من أبناء المحافظة .

وفى بنى سويف، لقى إخوانى مصرعه وألقى القبض على آخر صباح اليوم، فى تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن والشرطة خلال حملة أمنية على قرية الميمون بمركز الواسطى شمال المحافظة للقبض على متهمين، مطلوبين فى قضايا تظاهر وإثارة الشغب وقطع الطريق وتعطيل مرفق عام، كان اللواء محمد عماد الدين سامى مساعد الوزير لأمن بنى سويف قاد حملة أمنية تضم اللواءين محمد أبو طالب حكمدار المديرية وزكريا أبو زينة مدير المباحث الجنائية، وضباط وأفراد وتشكيلات من الأمن المركزى.

وبمداهمة عدد من منازل القرية للقبض على مطلوبين من المنتمين للجماعة فبادرت مجموعة منهم بإطلاق النار على القوات التى ردت بوابل من الأعيرة النارية، مما أدى إلى إصابة عبد الله راضى سليمان 23 سنة بدون عمل، ولفظ أنفاسه فور وصوله مستشفى الواسطى المركزى، وتمكنت الحملة من ضبط عاطف قرنى حسن 50 عاما محام، مطلوب إحضاره فى قضايا التحريض والمشاركة فى تظاهرات مخالفة للقانون وقطع الطرق (زراعى وسكة حديد).

وفى الإسماعيلية قرر الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، عزل مسئولين بمديرية تعليم الإسماعيلية وإحالة أربعة مديرى مدارس ومشرف شئون عاملين بمدرسة بسبب مخالفات رصدها بمدارس زارها بشكل مفاجئ بالمدينة.

وبدأ أبو النصر زيارته للإسماعيلية مبكرًا بتوقف موكبه أمام مدرستين على الطريق الدائرى بمدخل مدينة الإسماعيلية، قبل أن يلتقى باللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية بديوان المحافظة، وبدأت الزيارة التى كان من المقرر لها أن يتفقد إنشاءات مدرسة جديدة بالقنطرة شرق وتوسعات مدرسة بقرية التقدم شرق قناة السويس.

وأصدر أبو النصر قرارًا بعزل المهندس طلعت صلاح عليوة مدير عام إدارة الأبنية التعليمية، وعادل عبد السلام مدير إدارة الإسماعيلية التعليمية، لما شهده الوزير من مخالفات وتقصير فى متابعة حضور المدرسين خلال جولة بالمدينة اليوم الأحد.

وقال مصدر بمديرية التربية التعليم إن الوزير قرر ندب المهندس إبراهيم عبد المنعم، مدير عام منطقة مدن القناة، لشغل منصب مدير عام إدارة الأبنية التعليمية، بعد إقالة المدير الحالى.

وأحال أبو النصر مديرى مدارس على مبارك الابتدائية والنهضة وعباس العقاد الابتدائية، ومسئول شئون العاملين بمدرسة عباس العقاد، بسبب غياب 11 مدرسًا عن العمل، ووجود أثاث فصول مهملة فوق أسطح مدرسة، ونزول تلاميذ لتقل صناديق التغذية إلى الفصول من سيارة نقل خارج المدرسة، فيما قرر صرف مكافأة لمدير مدرسة على مبارك الإعدادية لانضباط العمل بالمدرسة.

وأمر أبو النصر خلال جولته بمدينة الإسماعيلية، بضم قطعة أرض فى حرم مدرسة رفاعة الطهطاوى الابتدائية بمنطقة حى السلام بناء على طلب مديرة المدرسة التى قدمت طلبًا أكثر من مرة للإدارة التعليمية للاستفادة من قطعة الأرض التى تعانى المدرسة من تراكمات القمامة بها ومشكلات فى الصرف الصحى.

وأبدى أبو النصر ملاحظات على زجاج نوافذ المدارس وشدد على تبديل نوافذ الفصول المهشمة بألواح بلاستيكية، لعدم تكرار حوادث إصابة التلاميذ بسبب الزجاج المتكسر.

ووضع أبو النصر حجر الأساس للتوسعات بمدرسة التقدم للتعليم الأساسى بقرية التقدم شرق قناة السويس، فيما تفقد إنشاءات المدرسة الثانوية الزراعية بالقنطرة شرق.

وقال المهندس طلعت صلاح، مدير الأبنية التعليمية السابق "إن التوسعات ستقام على 3 أفدنة لإقامة 17 فصلا، بتكلفة مليونين و757 ألف جنيه، وتضع الإدارة خطة لإنهاء أعمال التوسعات خلال خمسة أشهر.

وأضاف طلعت "ستضاف فصول للثانوية العامة لأن أقرب مدرسة ثانوية تبعد 18 كيلومترًا عن القرية، وطلب وزير التعليم إنهاء إنشاءات المدرسة الثانوية الزراعية، قبل بداية الفصل الدراسى الثانى، واشتكى المقاول المنفذ للأعمال من تعطل العمل بسبب استيقاف العمال على معدية عبور قناة السويس يوميا مما يقلل ساعات العمل.

وفى بورسعيد، انفجرت اليوم الأحد، ماسورة مياه بشارع العبور بحى الزهور مما تسبب فى غرق الشارع بالمياه وغلق شوارع موازية، وقال بيان لحى الزهور، إن انفجار الماسورة بسبب ضغط المياه العالى أدى إلى كسر بماسورة مياه الشرب، وأضاف البيان "جار إصلاح الماسورة بالتعاون بين ورش إشغال المياه والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وفتح الأبيار على جميع الشوارع لسحب المياه".

وفى سوهاج، تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية الأمن، برئاسة العميد علاء الدين السعيد، مدير إدارة الحماية المدنية، من استخراج شخصين من أسفل عقار منهار مكون من طابق واحد بناحية قرية جهينة الغربية دائرة مركز جهينة، وتوفى أحدهما أثناء محاولة إسعافه، كان اللواء إبراهيم صابر، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغًا من مركز شرطة جهينة يفيد بانهيار منزل مكون من طابق واحد نتج عنه مصرع شخص وإصابة آخر.

وبالانتقال والفحص تبين من التحريات التى أشرف عليها العميد محمد توفيق، رئيس مباحث المديرية، وقادها العميد عمر الخطاب، رئيس فرع بحث الشمال، والرائد أحمد نور الدين، رئيس مباحث مركز شرطة جهينة، والنقيب شريف طنطاوى، معاون أول مباحث المركز، بانهيار منزل مكون من طابق واحد ملك "محمد ح ا"، ويقيم بناحية قرية جهينة الغربية دائرة المركز.

ونتج عن الانهيار إصابة "السيد م أ ع" 20 عاما، نجار، ويقيم بذات العنوان، وتوفى عقب وصوله المستشفى، وإصابة "محمد ع ح" 22 عاما، نجار، بإصابات متفرقة بالجسم، وتم تحويله للمستشفى العام لتلقى العلاج، تم تعيين الخدمات اللازمة بمكان الانهيار، وتم إخطار مجلس مدينة طهطا، وجار تحرير محضر بالواقعة تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

وفى البحر الأحمر، قرر المستشار إيهاب مهنا رئيس نيابة الغردقة الجزئية حبس 27 سائقا 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد أن أثبتت التحاليل تعاطيهم للمواد المخدرة فى الحملات المرورية التى شنتها إدارة مرور البحر الأحمر بالاشتراك مع مديرية الصحة.

وكانت قد شنت مباحث إدارة مرور البحر الأحمر برئاسة العقيد رضا النحاس رئيس المباحث بالاشتراك مع مديرية الصحة عدة حملات مرورية للكشف على السائقين، ومعرفة قيادتهم للسيارات تحت تأثير المخدر من عدمه، والتى أسفرت عن ضبط أكثر من 31 سائقا ثبت من التحاليل تعاطيهم للمواد المخدرة، وقال العميد هشام كمال الدين مدير إدارة مرور البحر الأحمر إن الحملات المرورية للكشف عن السائقين مستمرة لضبط المتعاطين منهم، والذين يقودون السيارات تحت تأثير المخدرات.

وفى كفر الشيخ، تمكنت قوات الأمن المتواجدة بمدينة بيلا، من إلقاء القبض على أحد الهاربين من بين السجناء الأربعة الذين هربوا من حجز مركز شرطة بيلا، وتم اقتياد الهارب "أ.ف" إلى مركز شرطة بيلا، وإعادته إلى الحجز، وما زال البحث جاريًا على باقى السجناء الثلاثة الهاربين. يذكر أن قوات الأمن تمشط المنطقة حول مركز الشرطة، بمتابعة اللواء عبد الرحمن شرف مدير الأمن، والعميد أشرف ربيع مدير إدارة البحث الجنائى، والعميد محمد عمار رئيس المباحث بالمديرية، والعميد حسام الباز مفتش الأمن العام.

وفى الاسكندرية، استمعت نيابة شرق الإسكندرية برئاسة المستشار عبد الجليل حماد اليوم إلى شهادة الدكتور طارق خليفة مدير قسم الطوارئ بمستشفى الأميرى الجامعى فى واقعة وفاة شخصين بالمستشفى أول أمس، وأوضح خليفة فى أقواله أن الممرضات قمن بعمل إضراب كامل عن العمل للمطالبة بحوافزهن المتأخرة الأمر الذى تسبب فى عدم العناية بحالات الطوارئ التى وصلت المستشفى فى الوردية المسائية أول أمس.

وأكد خليفة فى أقواله أنه وبعد وفاة الحالات المذكورة أصدر قرارًا بتحويل الحالات الطارئة إلى المستشفيات الأخرى، وأكدت النيابة اليوم على سرعة ضبط وإحضار 5 من العاملين بمستشفى الأميرى الجامعى لتحريضهم على الإضراب عن العمل بالمستشفى وتعريض حياة وصحة المواطنين للخطر والإضرار العمد للبلاد، بالإضافة إلى استدعاء مدير عام المستشفى الأميرى الجامعى لسماع أقواله.

وباشرت النيابة تحقيقات موسعة حول وفاة طفل وعامل داخل مستشفى الأميرى الجامعى بسبب الإهمال الذى نتج من إضراب الممرضات والعاملين بالمستشفى، وأكدت التحقيقات أن الطفل يدعى كريم محمد فرج مصاب بصعق كهربائى، وآخر يدعى أشرف عبد البارى جاء مصابًا فى حادث سيارة، كما قررت النيابة انتداب مصلحة الطب الشرعى وعرض المتوفين لتحديد أسباب الوفاة وعما إذا كانت ناجمة عن الإهمال فى الرعاية الصحية والمتابعة من عدمه، كما استمعت إلى شهادة الأطباء الذين أجروا الكشف الطبى على حالات الوفيات، كما قررت طلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

واستمعت النيابة إلى شهادة أهلية المتوفين الذين أكدوا إهمال المرضى لهم بعد استقبالهم مساء أمس داخل المستشفى وعندما كانوا يتحدثوا مع أى منهم كانوا يرفضون حتى الحديث قائلين: "لما ناخد حقنا نبقى نراعى المصابين"، واستمعت النيابة إلى شهادة الدكتور طارق خليفة مدير قسم الطوارئ بالمستشفى والذى أكد امتناع وردية التمريض المسائية عن العمل لتضررهم من عدم صرف بدل الوردية شهرين نظرًا لوجود أزمة مع مندوبى المالية ما أدى إلى وفاة الحالتين.

وكان العاملون بتمريض مستشفى الرئيسى الجامعى بالإسكندرية، دخلوا فى إضراب مفتوح عن العمل، احتجاجًا على عدم صرف مستحقاتهم المالية، وتعطيل صرف حافز 30% على الراتب.

ومن جانب آخر، قال العميد حسن عفيفى، نائب رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، المشرفة على مشروع قناة السويس، إن معدلات رفع الرمال من مشروع قناة السويس الجديدة وصل إلى ١٠٠ مليون متر مكعب من الرمال، وأضاف عفيفى، خلال شرحه لخطوات المشروع مساء اليوم، فى حضور الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، بموقع حفر القناة، أنه خلال ثلاثة أشهر من الآن سيظهر مسار المجرى الملاحى بدخول المياه إلى عدد من مواقع الحفر.

وأشار عفيفى إلى رفع معدلات العمل اليومى برفع مليون و600 ألف متر مكعب من الرمال، لإنجاز مهمة الحفر خلال المدة المحددة للمشروع. وتشرف الهيئة الهندسية على حفر 35 كيلومترا بين نقطتى البلاح والدفرسوار، فيما تقوم هيئة قناة السويس بتعميق وتوسعة للتفريعات الغربية للمجرى الملاحى، لتكوين ازدواج يسمح بعبور السفن بقناة السويس فى اتجاهين فى توقيت واحد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة