وزارة الصحة تناقش مع السفارة الليبية تسهيل دخول المرضى الليبيين إلى مصر

الأحد، 09 نوفمبر 2014 07:18 م
وزارة الصحة تناقش مع السفارة الليبية تسهيل دخول المرضى الليبيين إلى مصر الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اليوم الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، نظيره الليبى الدكتور رضا العوكلى وزير الصحة والوفد المرافق له، وذلك لبحث أوجه التعاون فى المجال الصحى والدوائى بين البلدين، واتفقا على تشكيل لجنة من وزارة الصحة للتنسيق مع السفارة الليبية بشأن استقبال الجرحى والمصابين الليبيين، وتقديم الدعم الطبى واللوجيستى، والإشراف على متابعة المرضى الليبيين، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات دخول المرضى الليبيين إلى مصر.

وعبر عدوى، خلال اللقاء، الذى حضره السفير محمد فايز جبريل سفير ليبيا بالقاهرة، عن ترحيب مصر باستقبال وعلاج المرضى والجرحى الليبيين، وتذليل كل العقبات بما يساعد فى تحقيق سرعة الحصول على الخدمات الطبية والعلاجية العاجلة.

وأشار عدوى إلى أنه سيتم تحديد مستشفيات بمحافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، ومنها مستشفيات "معهد ناصر، والبنك الأهلى، الزيتون التخصصى"، لاستقبال جميع الحالات الطارئة والحرجة من المرضى الليبيين، وذلك بناء على طلب من الجانب الليبى.

كما طالب الجانب الليبى بحث مدى إمكانية توفير قائمة الأدوية الأساسية، وذلك على وجه السرعة للاحتياج العاجل فى ليبيا، وأكد عدوى استعداد مصر لتلبية احتياجات الأشقاء فى ليبيا من الاحتياجات الدوائية.

وأوضح أن مصر مستعدة لتقديم كل الدعم للأشقاء الليبيين، وأن القيادة السياسية فى مصر ممثلة فى رئيس الدولة تعمل على تقديم الدعم الطبى الكامل لأشقائها الليبيين، وأنه سوف يتم تشكيل فرق عمل فى جميع المجالات الطبية، ومنها الجراحة العامة وجراحة العظام والحروق والقلب، كما تقوم وزارة الصحة المصرية بإنشاء مستشفى ميدانى بالتنسيق مع جهاز الخدمات الطبية للشئون العلاجية بالقوات المسلحة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة