تقرير: "ميركل" تساند إير برلين فى خلاف بشأن سيطرة الاتحاد للطيران

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 06:21 ص
تقرير: "ميركل" تساند إير برلين فى خلاف بشأن سيطرة الاتحاد للطيران المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مجلة فوكوس إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تساند إير برلين التى تتكبد خسائر فى خلاف بشأن ما إذا كانت شريكتها الاتحاد للطيران التى مقرها أبوظبى تمارس نفوذا أكبر من اللازم.

وتخضع الاتحاد التى تملك 29 بالمئة فى اير برلين لتحقيق تجريه السلطات الألمانية والأوروبية بخصوص شراكتها مع ثانى أكبر شركة طيران ألمانية بعد لوفتهانزا، ولكى تحتفظ اير برلين برخصة التشغيل الأوروبية يجب أن تكون خاضعة بحصة أغلبية لمستثمرين أوروبيين.

وقالت فوكوس إن ميركل أبلغت وزير النقل ألكسندر دوبرينت خلال اجتماع لمجلس الوزراء أنها لا تريد أن "تحفر قبر" اير برلين وأن ألمانيا بحاجة إلى المنافسة بين ناقلتين وطنيتين قويتين.

وأحجمت الحكومة الألمانية عن التعليق على التقرير الذى لم تنسبه المجلة إلى مصدر، فيما قالت صحيفة فيرتشافت فوخه الأسبوعية نقلا عن مصادر بوزارة النقل إن دوبرينت لن يأخذ قرارا بشأن نفوذ الاتحاد داخل اير برلين إلا أوائل العام المقبل، ونقلت فيرتشافت فوخه عن مصدر لم تسمه فى لوفتهانزا انتقادات لتأخر التوصل إلى قرار.

كانت هيئة الطيران الاتحادية الألمانية علقت الشهر الماضى قرارا بمنع الاتحاد من بيع تذاكر بعض رحلات اير برلين، وتقوم الهيئة بمراجعة اتفاقات تقاسم الرحلات فى كل مرة تقدم فيها الشركات مواعيد رحلات الصيف والشتاء من وإلى ألمانيا.

وقالت لوفتهانزا إنا لن تسير رحلات بين أبوظبى وفرانكفورت فى صيف 2015 لأنها لم تعد ذات جدوى اقتصادية بسبب فائض السعة الذى ألقت باللوم فيه على الاتحاد واير برلين واصفة تقاسم الرحلات بينهما بأنه "غير مبرر"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة