ورشة عمل لشنايدر إليكتريك لتدريب المهندسين على استخدام الطاقة البديلة

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 10:14 م
ورشة عمل لشنايدر إليكتريك لتدريب المهندسين على استخدام الطاقة البديلة محطات طاقة شمسية – صورة أرشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت شنايدر إليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا، ورشة عمل متخصصة لتدريب 70 من كبيرى المهندسين وأطقم العاملين فى الإدارات الهندسية فى أبرز الفنادق المصرية على أساليب رفع الكفاءة فى استخدام الطاقة.

تهدف الورشة لزيادة الوعى بأساليب وتقنيات توفير استهلاك الطاقة فى قطاع الفنادق، من خلال استعراض شنايدر اليكتريك للحلول المتطورة فى مجال إدارة الطاقة والتطبيقات الذكية المصممة خصيصاً للفنادق.

وتقام الورشة فى الفترة من 30 نوفمبر إلى 2 ديسمبر الحالي، وتضمنت معرض للحلول المتكاملة لرفع كفاءة استهلاك الطاقة لقطاع الفنادق ومحاضرات متخصصة التى قدم خلالها مهندسو شنايدر اليكتريك شرحاً وافياً لمفهوم المبانى الصديقة للبيئة Green Buildings، والمتطلبات الخاصة للحصول على الشهادات المعتمدة للمبانى الخضراء وأهم التوجهات العالمية فى هذا المجال.

واستعرضت الشركة أحدث حلولها فى رفع كفاءة استهلاك الطاقة فى الفنادق بداً من غرف النزلاء مروراً بمناطق المطاعم والخدمات ووصولاً الى أنظمة التكييف والتسخين وخلافه.

وقال ألبير فوشيه رئيس شركة شنايدر اليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا "نمتلك رؤية متكاملة لتطوير ورفع كفاءة استهلاك الطاقة فى كافة المجالات، كما أننا ملتزمون بالمشاركة فى نشر الوعى الاستهلاكى لدى المستهلك المصرى فى منزله، مكتبه ومصنعه وكافة مصادر استهلاكه".

وأشار المهندس حسن الأرضى نائب رئيس شركة شنايدر لقطاعى المشروعات وأنظمة المبانى الذكية لشركة شنايدر إلكتريك مصر وشمال افريقيا "موعد إقامة ورشة العمل ومكانها كان متزامناً مع اهتمام مصر المتزايد بتنمية قطاع السياحة كمصدر رئيسى للدخل القومى مع التركيز الشديد على رفع كفاءة استهلاك الطاقة فى هذا القطاع الحيوى بما يساعد على رفع مستوى التنافسية السياحية للسياحة المصرية ولهذا حرصت الشركة على المشاركة الفعالة فى هذا النطاق حيث انها تعد من كبرى الشركات الرائدة فى مجال إدارة ورفع كفاءة استهلاك الطاقة دون المساس بمستوى الخدمة المقدمة".

جدير بالذكر أن شنايدر اليكتريك توفر 4 مجموعات من الحلول المتكاملة لرفع كفاءة استهلاك الطاقة فى الفنادق، وهى نظم إدارة المبانى BMS وتتمثل فى مجموعة من الأجهزة والبرمجيات التى تراقب وتتحكم فى المعدات المستهلكة للطاقة، ونظم التحكم السلكية واللاسلكية فى غرف النزلاء بما يوفر مستوى أفضل من الراحة للنزيل من خلال التحكم فى الإضاءة والتكييف مع تخفيض الاستهلاك داخل الغرفة.

أما المجوعة الثالثة من المنتجات فتتمثل فى لوحات الكهرباء الذكية والتى تمد قراءات منتظمة للكهرباء يمكن متابعتها من أى مكان وفى أى وقت ومقارانتها كل يوم وأسبوع وشهر، بما يمنح الإدارة الهندسية مؤشرات ذات دلالة عن المناطق والأجهزة التى تحتاج للصيانة أو الاستبدال، المجموعة الأخيرة من المنتجات فهى تهتم بالطاقة الشمسية واستخداماتها المتعددة ومنها استخدام المساحات المتاحة من أسقف ومبانى وتزويد اعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية وتزويد من استخدام الطاقة المتجددة والنظيفة فى المنشئات السياحية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة