تقرير: مشاهدة الفيديو عبر الإنترنت ستفوق البث التليفزيونى فى 2015

الخميس، 11 ديسمبر 2014 06:11 ص
تقرير: مشاهدة الفيديو عبر الإنترنت ستفوق البث التليفزيونى فى 2015 صورة أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر تقرير صادر عن وحدة مختبرات إريكسون، بأن المستقبل لمحتوى الفيديو، حيث سيتحول المشاهدون إلى خدمات الفيديو حسب الطلب، المتسمة بسهولة الاستخدام، التى تسمح لهم بالوصول إلى محتوى الفيديو عبر مختلف أنواع الأجهزة.

وأشار التقرير، أن عام 2015 سيشهد حدثاً تاريخياً يتمثل بتفوق عدد الناس الذين يشاهدون محتوى الفيديو عبر الإنترنت على أساس أسبوعى على عدد أقرانهم الذين يتابعون البث التليفزيونى.

ويركز التقرير بشكل خاص على أصحاب الهواتف الذكية، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و69 سنة فى كل من جوهانسبرج ولندن ومكسيكو سيتى ونيويورك وموسكو وسان فرانسيسكو وساو باولو وشنجهاى وسيدنى وطوكيو، وهم يمثلون عينة إحصائية تعبر عن آراء 85 مليون مستخدم دائم للإنترنت.

وأوضح التقرير الخاص بأبرز الاتجاهات الاستهلاكية للهواتف الذكية لعام 2015 وما بعده، بشأن المنازل الذكية، أن هناك اهتمامًا متنامياً بأجهزة الاستشعار المنزلية، التى تنبههم إلى الأمور المتعلقة باستخدام الماء والكهرباء، أو عند قدوم وذهاب أفراد الأسرة.

وأضاف التقرير، أن تطبيقات وحلول الاتصال الجديدة ستتواصل فى الظهور، حيث تقدم لنا وسائل أكثر للبقاء على تواصل مع الأهل والأصحاب.

كما سيقبل العديد من أصحاب الهواتف الذكية على استخدام الإكسسوارات القابلة للارتداء للتواصل مع الآخرين بشكل مباشر من خلال توارد الخواطر، ويعتقد أن هذا الاتجاه سيحتل مكانة بارزة بحلول العام 2020.

أما المواطن الذكى فإن معظم هذا الذكاء قد ينتج فى الواقع كأثر جانبى للسلوكيات المتغيرة فى حياة المواطنين اليومية، وبما أن الإنترنت تجعلنا أكثر استنارة، يمكننا فى المقابل اتخاذ قرارات أفضل.

ويعتقد المستهلكون أن تطبيقات خرائط حركة المرور ومقارنة استهلاك الطاقة آنياً والتحقق من مستوى جودة المياه ستلعب دوراً بارزاً فى الحياة اليومية بحلول العام 2020.

وأشار التقرير إلى المحفظة الرقمية حيث يفضل 48٪ من أصحاب الهواتف الذكية استخدام هواتفهم لدفع ثمن السلع والخدمات، فى حين يعتقد 80٪ أن الهاتف الذكى سوف يحل محل المحفظة التقليدية بالكامل بحلول العام 2020.

وقال التقرير، إن 47٪ من أصحاب الهواتف الذكية يرغبون بأن يكونوا قادرين على دفع الرسوم إلكترونياً دون نقل تلقائى للمعلومات الشخصية بالمقابل، يرغب 56٪ من أصحاب الهواتف الذكية بأن تكون جميع اتصالات الإنترنت مشفرة.

ويرحب المستخدمون بحسب التقرير بفكرة الروبوتات المنزلية، التى يمكن أن تساعد فى أداء الأعمال اليومية، كما يعتقد 64٪ أن هذا الأمر سيكون شائعاً فى المنازل بحلول العام 2020.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة