سفير مصر لدى فلسطين يشارك فى تشييع جثمان الوزير أبو عين

الخميس، 11 ديسمبر 2014 01:26 م
سفير مصر لدى فلسطين يشارك فى تشييع جثمان الوزير أبو عين وائل نصرالدين سفير مصر لدى فلسطين
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك وائل نصر الدين سفير مصر لدى فلسطين فى تشييع جثمان الوزير زياد أبو عين رئيس هيئة مقاومة الجدار العازل والاستيطان، وذلك بحضور الرئيس الفلسطينى محمود عباس ورئيس مجلس الوزراء الدكتور رامى الحمد الله والقيادات الفلسطينية والشعبية ومختلف الحركات والفصائل.

وقام وائل نصرالدين سفير مصر لدى فلسطين بالمشاركة فى تأدية صلاة الجنازة على جثمان الشهيد فى ساحة الرئاسة الفلسطينية "المقاطعة"، قبل انطلاق موكب الجنازة إلى مقبرة الشهداء بالبيرة.

وكان وائل نصرالدين سفير مصر لدى فلسطين قد أعلن الليلة الماضية إدانته لحادث الاعتداء الذى وقع على الوزير زياد أبو عين وأودى بحياته، واستنكر استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلى العنف المفرط، مطالباً بإجراء تحقيق فورى ومحاسبة المتسببين فيه وضمان عدم الإفلات من العقاب.
وأعرب وائل نصرالدين سفير مصر لدى فلسطين عن مواساة مصر للشعب الفلسطينى فى مصابه الأليم، ووقوفها إلى جانبه حتى يتمكن من الحصول على جميع حقوقه المشروعة فى إقامة دولته المستقلة على كامل أراضيه على أساس حدود 1967.

وأكد وائل نصرالدين سفير مصر لدى فلسطين أن استهداف أبو عين يسلط الأضواء مجدداً على ما ذهب إليه رأى محكمة العدل الدولية من قبل بشأن عدم مشروعية الجدار العازل والاستيطان، ويعزز مطالب القيادة الفلسطينية فى وقف الاستيطان وإزالة الجدار، مشدداً على أن السلام العادل والشامل وحده هو الذى يحقق الأمن والاستقرار للجميع.

وأشار وائل نصر الدين سفير مصر لدى فلسطين إلى أن الشهيد لقى بارئه وهو يشارك فى غرس أشجار الزيتون، رمز السلام الذى يطالب به الشعب الفلسطينى دون أن يجد له آذاناً صاغية على الجانب الآخر من الجدار العازل، مؤكداً أن هذا الجدار إنما يعزل منذ تشييده المجتمع الإسرائيلى عن نداءات السلام فحسب ويفصله عن واقع الانتهاكات الجسيمة التى يتم ارتكابها بصورة ممنهجة بحق الشعب الفلسطينى.

وكان الشهيد أبو عين تعرض لاعتداء من قبل جنود الاحتلال خلال قيامه ونشطاء فلسطينيين بزراعة أشجار زيتون فى ترمسعيا، كما استنشق الغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى دخوله فى حالة غيبوبة، حيث جرى تحويله إلى مستشفى رام الله الحكومى، وهناك أعلنت المصادر الطبية استشهاده.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة