محلب يدعو رئيس شركة منتور جرافيكس العالمية لحضور مؤتمر مصر الاقتصادى

السبت، 13 ديسمبر 2014 05:30 م
محلب يدعو رئيس شركة منتور جرافيكس العالمية لحضور مؤتمر مصر الاقتصادى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصرى
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء المصرى، رئيس شركة منتور جرافيس، لحضور مؤتمر مصر الاقتصادى المقرر عقده فى منتصف شهر مارس المقبل، للتعرف على المشروعات الجديدة المطروحة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء المصرى، اليوم السبت، جريج هينكلى رئيس شركة منتور جرافيكس العالمية، بحضور المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتم خلال اللقاء بحث زيادة استثمارات الشركة فى هذا القطاع الحيوى خلال الفترة القادمة من خلال توسع الشركة فى اعمالها، وزيادة فرص العمل والاستفادة من الكوادر البشرية من الشباب المصرى المتميز فى هذه المجالات على الصعيد المحلى والدولى.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء أن رئيس الوزراء رحب فى بداية اللقاء، برغبة الشركة فى زيادة حجم الاستثمارات الخاصة فى مصر، وأكد على أهمية الاستفادة من خبرات الشركة فى مجال تكنولوجيا التصميم الإلكترونى (EDA)، باعتبارها شركة رائدة فى هذا المجال عالمياً، وذلك عن طريق تدريب الكوادر المصرية المتخصصة فى هذا المجال على أحدث ما وصل إلى العالم، وكذا الاستفادة من الشركة فى امكانية إنتاج أفلام الكارتون للأطفال باللغة العربية، بما يسهم فى التشكيل الثقافى والوجدانى للاطفال، شباب المستقبل.

من جانبه، أكد رئيس جريج هينكلى، أن الشركة تسعى إلى التوسع وزيادة حجم استثماراتها فى مصر خلال الفترة المقبلة، وتعمل على الاستفادة من كافة المهارات المصرية المتميزة بعدما التى يتم تدريبهم، وأضاف أن ما يتم انتاجه فى مصر يمثل 12% من حجم الانتاج الكلى للشركة، والذى يتم تصديره إلى العديد من الدول من بينها الولايات المتحدة الامريكية، مشيراً إلى ان الشركة توفر برامج وأجهزة لتمكين عملائها حول العالم من تطوير المنتجات الإلكترونية بشكل أسرع وأكثر فاعلية من حيث التكلفة، وتستحوذ شركات منتور جرافيكس على أكثر من 75% من حصة السوق العالمية فى هذه الصناعة.

وأكد وزير الاتصالات المصرى أن هناك برنامجا للتعاون بين الشركة والجامعات المصرية فى مجال البرمجيات، وكذا مجال التدريب للمهندسين المصريين فى تخصصات تكنولوجيا المعلومات.

جديرٌ بالذكر أن شركة منتور جرافيكس تأسست فى ولاية أوريغون الامريكية عام 1981، وتم انشاء منتور جرافيكس مصر عام 1995، حيث يعد مركز الشركة فى مصر أكبر مركز بحوث وتطوير R&D للشركة خارج الولايات المتحدة الأمريكية حيث يعمل بالمركز 320 موظف حالياً، وقد بلغت استثمارات الشركة فى مصر حوالى 180 مليون دولار، ولدى الشركة فى مصر إستراتيجية للتعاون مع الجامعات المصرية، وبرامج لبناء القدرات، وتتحمل الشركة تكاليف الأدوات والبرامج المتعلقة بتصميم الالكترونيات فى كل جامعة، كما تتعاون الشركة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة لتطوير صناعة التكنولوجيا.

وتستهدف منتور جرافيكس بمنتجاتها وخدماتها التكنولوجية الشركات الكبيرة المتخصصة فى مجالات الاتصالات، وأجهزة الكمبيوتر، والإلكترونيات الإستهلاكية، وأشباه الموصلات، والشبكات، والوسائط المتعدة، والفضاء، وصناعات النقل.


أخبار متعلقة..

محلب يلتقى رئيس شركة "منتور جرافيكس" العالمية بحضور وزير الاتصالات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة