صحيفة زمان التركية بعد حملة الاعتقالات ضد صحفيها: لن نركع أمام الديكتاتورية

الأحد، 14 ديسمبر 2014 02:55 م
صحيفة زمان التركية بعد حملة الاعتقالات ضد صحفيها: لن نركع أمام الديكتاتورية جانب من الاحتجاجات التركية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر مجلس إدارة صحيفة زمان التركية، بيانا استنكر فيه موجة الاعتقالات التى اجتاحت وسائل الإعلام التركية، التى تستهدف إسكات الصحافة وقمع كل المعارضين، وقال فى بيان الذى نشرته وكالة جيهان التركية، "إن هذا اليوم يوم مرير جداً بالنسبة للديمقراطية وحرية الصحافة فى تركيا. لقد تمّ احتجاز زملائنا الصحفيين، وفى مقدمتهم رئيس تحرير صحيفتنا أكرم دومانلى استناداً إلى اتهامات لا سند لها من الصحة".

وأكد البيان على أن تركيا تشهد فى الفترة الأخيرة تراجعا حاداً فى حرية الصحافة، وقد كشفت منظمة فريدوم هاوس (Freedom House) الأمريكية الرائدة فى مجالها عن هذه الحقيقة حيث صنّفت مؤخّراً تركيا ضمن "البلدان غير الحرة".

وفى هذا السياق، فإن قرارات الاعتقال الجماعية الصادرة اليوم هى خطوة كبرى جديدة إلى الوراء.. وكانت مجموعتنا الإعلامية أحد الأصوات القوية التى تنادى للسلام فى البلاد والعالم أجمع، وتوسيعِ مجال الحريات، والسعى للوصول إلى مصافّ الدول الديمقراطية المتطوّرة، والانضمامِ إلى الاتحاد الأوروبى.

وقال البيان "لقد واصلنا أداء مهمتنا الصحفية بشجاعة وإصرار مهما كلّف منذ عام 1980، على الرغم من شتى الضغوطات التى مارستها الحكومة تحت ستار القانون، خاصة فى السنوات الأخيرة، على الصحفيين ووسائل الإعلام.. وإن جريمتنا الوحيدة هى تركيزنا على وقائع الفساد الكبرى والنزعات الاستبدادية".

وتابع، وممارسات الضغوط التى تتعرض لها الصحافة الحرة فى تركيا اليوم، بما فيها صحيفة زمان، تزداد يوماً بعد يوم، بدءاً من عدم اعتماد صحفيين معيّنين لمتابعة الأحداث الرسمية والمحظورات المفروضة على النشر، انتهاءً إلى إرهاب الصحفيين، بل طردهم من البلاد، ومنع الشركات من نشر إعلاناتها على صفحات الصحف المصنفة ضمن المعارضة. والهجوم الذى تتعرّض له اليوم صحيفتنا مع الصحف الأخرى إنما يؤكّد صحة نشراتنا.

وأكدت الصحيفة "قرّائنا الأعزاء! لتطمئنوا وليطمئن الشعب التركى والعالم كله أيضاً أننا لن نقع أسيراً للخوف ولن نركع أمام الاستبداد والدكتاتورية. ونحن نؤمن إيماناً جازماً بأن هذه الفترة المظلمة ستنتهى يوماً وستصبح تركيا بلداً يتمتّع بحرية كاملة للصحافة وديمقراطية نوعية من الدرجة الأولى.

وشنت وحدة مكافحة الإرهاب عمليات تفتيش واعتقالات صباح اليوم الأحد، بتوقيت متزامن فى 13 محافظة، على رأسها اسطنبول، وإسكى شهير، وفان فى وسائل الإعلام التابعة للداعية الإسلامى الشيخ فتح الله جولن، مثل صحيفة "زمان" والفضائية "سامان يولو".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة