" ابعد رجلك عنى" تطالب بتخصيص أتوبيسات للسيدات على غرار المترو

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 07:15 ص
" ابعد رجلك عنى" تطالب بتخصيص أتوبيسات للسيدات على غرار المترو صورة ارشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
" ابعد رجلك عنى" ترددها العشرات بل المئات من الفتيات يوميا خلال رحلتهن بالمواصلات العامة، يصمت بعضهن تارة ويتخذن تارة أخرى موقفا مناهضا لتلك الممارسات، ولن تقتصر تلك الجملة الاعتراضية فقط على من يتعرضن للتحرش يوميا بل اتخذها الشاب "أحمد جلال" البالغ من العمر ٢٦ عاما اسما لحملة جديدة تناهض العنف ضد المرأة فى الشارع المصرى.

قال أحمد جلال مؤسس حملة "ابعد رجلك عنى"، إن الحملة أجرت استفتاءً عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" حول تعرض النساء لجرائم التحرش كشف أن نحو ٧٢٪ من العينة تتعرض للتحرش فى المواصلات العامة فى مقابل ٢٨٪ يتعرضن للتحرش فى الشارع.

وطالب أعضاء الحملة الهيئات الحكومية بتخصيص أتوبيسات للسيدات فقط على غرار تخصيص عربات بمترو الأنفاق، الأمر الذى قد يحد من تلك الظاهرة، فضلا عن تخصيص شرطة بالمواقف العامة للتدخل فى أية واقعة عنف ضد أى سيدة.

وأرجع أحمد جلال، خلال حديثه لـ"اليوم السابع"، ارتفاع ظاهرة التحرش بالمواصلات إلى زيادة السيطرة الأمنية بالشارع خاصة بعد تفعيل قانون التحرش، الأمر الذى يجعل المتحرش يلجأ لارتكاب جريمته فى المواصلات دون لفت الأنظار إليه.

ويتابع مؤسس حملة "ابعد رجلك عنى" أن تحرير محاضر للناجيات من تحرش المواصلات فى مصر يعانى من عدة معوقات، أبرزها إلزام المجنى عليها بضرورة إحضار دليل أو إثبات للواقعة وهذا ما تفشل فيه العديد من الفتيات، كما بين الاستفتاء أن أكثر فئة عمرية تمارس التحرش بالمواصلات العامة تزداد بنسبة ٨٠٪ بين سن ٢٠ إلى ٣٠ عاما.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة