"الدكان" تعرض فيلم "السيرك" لتنمية المعرفة والفنون بين أبناء المجتمع

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 08:01 م
"الدكان" تعرض فيلم "السيرك" لتنمية المعرفة والفنون بين أبناء المجتمع شارلى شابلن
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغبة منهم فى نشرالمعرفة
والفنون بين أفراد المجتمع، تنظم "مساحة الدكان" التابعة لمؤسسة جدران للفنون والتنمية، اليوم الأربعاء عرضًا مجانيًا لفيلم "السيرك" لشارلى شابلن بمقر "الدكان" بمحافظة الإسكندرية فى تمام السابعة مساء.

وقال علاء نصر أحد مسئولى مساحة الدكان لـ"اليوم السابع": مؤسسة جدران للفنون والتنمية هى تجمع لعدد من الفنانين والتشكيليين والكتاب ومصورى الفوتوغرافيا وغيرهم والذين يسعون إلى نشر المعرفة الفنية بمختلف أشكالها داخل الشارع بمختلف متغيراته من أجل مساعدة المجتمع على التغيير بشكل إيجابى، حيث تتكون "جدران" من ثلاثة مساحات هى " الدكان، وبهنا، والكابينة".

وأضاف أنهم يقومون بشكل دورى كل أسبوع بعرض فيلم جديد داخل "الدكان" أو تنظيم ورشة معينة فى أحد المجالات المختلفة، مشيرا إلى أنهم سيقومون اليوم بعرض فيلم " The Circus لشارلى شابلن "

وهو فيلم أمريكى من نوع الكوميديا الصامتة أنتج عام 1928، والذى يهدفون من خلاله إلى تعريف الجيل الحالى بأن الأجيال القديمة عرفت صناعة السينما ولكن الإمكانيات المحدودة هى ما أعاقتهم.

وأشار إلى أن "مساحة الدكان" هى مساحة وصل جديدة بين الفن والمجتمع، تتخذ من الشارع مساحة غير تقليدية لتقديم الفكر والإبداع لتطوير المجتمع فهو مساحة مفتوحة على الشارع بما يسمح بالتعرف على أبعاد ثقافية وفنية مختلفة و متنوعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة