"الصحفيين" تفتح باب التقدم لدورة تدريبية لمرشحى لجنة القيد تحت التمرين

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 03:57 م
"الصحفيين" تفتح باب التقدم لدورة تدريبية لمرشحى لجنة القيد تحت التمرين نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن كارم محمود، سكرتير عام نقابة الصحفيين، عن فتح باب التقدم للجنة القيد لجدول تحت التمرين للزملاء المرشحين، والذين أكملوا 3 شهور من التعيين حتى 31 ديسمبر الحالى، بداية من السبت المقبل.

وأضاف كارم محمود سكرتير عام نقابة الصحفيين فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه بعد تقديم الزملاء الأوراق المطلوبة سيتم ترشيحهم للدورات التدريبية بجامعة القاهرة، مطالبا المرشحين بتقديم أوراقهم للنقابة من السبت المقبل الموافق 20 ديسمبر الجارى وسداد رسوم الدورة وقيمتها 600 جنيه يتحمل منها الزميل 300 جنيه كما تتحمل صحيفته النصف الآخر ( تحديث).

ولفت كارم محمود سكرتير عام نقابة الصحفيين، إلى أنه سيتم الإعلان عن موعد انعقاد اللجنة للزملاء الذين سيجتازون الدورة التدريبية بعد انتهاء جميع الدورات، موضحا أن ذلك جاء تطبيقا للائحة القيد الجديدة وبعدد توقيع برتوكول التعاون بين نقيب الصحفيين ورئيس جامعة القاهرة.

وأشار كارم محمود سكرتير عام نقابة الصحفيين، إلى أنه بعد اجتياز المرشحين للدورات التدريبية سيتم عرضه على لجنة القيد التى ستحدد قبوله أو رفضه، مطالبا المؤجلين من الدورات الماضية بالحصول على جواب من الجريدة موجها للنقابة.

وكانت نقابة الصحفيين وجامعة القاهرة، قد وقعتا بروتوكول التعاون وتأسيس البرنامج التنفيذى المبرم بين النقابة، ومركز تنمية قدرات هيئة التدريس والقيادات بجامعة القاهرة فى مجال تدريب المحررين الجدد، قبل قيدهم بنقابة الصحفيين تحت التمرين، الأحد الماضى، بقاعة أحمد لطفى السيد بإدارة الجامعة.

واحتوى بروتوكول التعاون على 5 بنود فى مجالات تدريب الصحفيين، الذى يستهدف تدريب 1200 صحفى سنويًا، بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية بجامعة القاهرة، وتضمن البند الأول من البروتوكول، أن يكون التعاون بين الطرفين على قيام مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة فى إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية فى "التشريعات الإعلامية، مهارات الكتابة الصحفية، مهارات الاتصال الفعال، مهارات الحاسب الآلى، مهارات اللغة الإنجليزية"، وذلك لتنمية مهارات الصحفيين الملتحقين بتلك البرامج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة