بالصور.. نصائح للحفاظ على علاقتك العاطفية وتجنب المشاكل

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 08:18 م
بالصور.. نصائح للحفاظ على علاقتك العاطفية وتجنب المشاكل نصائح للحفاظ على علاقتك العاطفية - أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر البعض أن العلاقات العاطفيةهى سلسلة من المسئوليات المعقدة التى لا تنتهى، وبناءً على هذا الاعتقاد المربك دائما ما يقعون فى مشاكل لا حصر لها نتيجة الشد العصبى والقلق والتوتر الدائم على العلاقة، الأمر الذى قد يجعل من العلاقة هما ثقيلا يريد أطرافها أن يتخلصوا منه.

للحفاظ على علاقاتك العاطفية تجنب المشاكل
وعلى غرار ذلك يقدم "إسماعيل فواز" خبير التنمية البشرية، مجموعة من النصائح التى قد تعيننا على إدراك هذه المشاكل العاطفية وتجنب التفاصيل البسيطة، التى قد تفسد علاقتنا الرومانسية دون تعمد، حتى لا تتحول إلى هم ثقيل على أنفسنا نميل إلى التخلص منه مع الوقت.

نصائح تعينك على استكمال حياتك العاطفية عل نحو هادئ
* حاول أن تستوعب طباع الطرف الآخر من البداية وقياس مدى التفاهم العاطفى والعقلى بينكما.


* إذا ارتضيت بعيوب الطرف الآخر اعلم أنك ارتضيت بأن تبذل مجهودا لحلها الآن، وأنك وافقت عليها كما هى دون تغير حتى لا ترهق نفسك أو ترهقه فى منتصف الطريق.

* حاول أن تتجنب إدخال أطراف خارجية بينكما سواء كان أقارب أو أصدقاء لأن الطرف الثالث غالبا ما يفسد أكثر ما يصلح حتى وإن كان لا يقصد ذلك.

* الابتعاد عن فكرة أن العلاقة العاطفية مسئولية ضخمة، لأن عقلنا الباطن كلما واجهناه بهذه الحقيقة كلما حاول التهرب منها وافتعل مشاكل دون داعٍ.

* عدم التدقيق فى التفاصيل فى السلوك والحديث ومعالجتها دون مواجهة الطرف الآخر بها، والابتعاد تماما عن فكرة الانتقاد وإبراز العيوب، لأنها عدوة قد تنتقل بين الطرفين ويقضون حياتهم يبحثون عن أخطاء لبعضهما لانتقادها.

حقائب الفتيات
حقائب الفتيات

كيف تنظمين حقيبتك
كيف تنظمين حقيبتك

ترتيب الحقيبة
ترتيب الحقيبة


موضوعات متعلقة


خبيرة:الرمان يساعد على حرق الدهون وقاوم مشاكلك العاطفية بتناول الموز


تغيير الاستايل الخاص بك يساعدك فى التخلص من متاعبك









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة