انتشار "الزهرى" بين المثليين فى أمريكا بنسبة 75%

الخميس، 18 ديسمبر 2014 03:05 م
انتشار "الزهرى" بين المثليين فى أمريكا بنسبة 75% صورة أرشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعيش الأمريكيون حياة مختلفة فى العادات والتقاليد التى قد تجلب العديد من الأمراض دون معرفة السبب المباشر لها.. فمؤخرا شهدت الولايات المتحدة الأمريكية زيادة كبيرة فى نسب الإصابة بمرض الزهرى بين المثليين لتصل إلى75%تقريبا- وفقا لموقع هيلث داى الطبى الأمريكى- وهذا أرجعه بعض المختصين إلى ممارسة الشذوذ الجنسى.

ويذكر الموقع أنه تم الإبلاغ عن 17357 حالة زهرى خلال عام 2013، إلى جانب الأمراض المنقولة جنسيا بصورة عامة والتى يعانى منها 20 مليون مواطن أمريكى وتشمل الإيدز والتهاب الكبدى الوبائى والأمراض البكتيرية.

يذكر أن خطورة هذه الأمراض تكمن فى نقص المناعة الناتج عنها مما يزيد نسبة الإصابة بالسل والذى ينتقل عن طريق الجهاز التنفسى.

ويؤكد الدكتور جوناثان ميرمين الخبير بمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن المخنثين ومثليى الجنس أكثر الأفراد تعرضا لهذه الأمراض وذلك بسبب تعدد الشركاء الجنسيين، مما يخلق حلقة مغلقة من العلاقات الجنسية والتى تؤدى إلى انتشار الأمراض الجنسية بصورة أعلى بينهم.

ويضيف أن الإصابة بمرض الزهرى غالبا ما يكون العرض الأول للإصابة بالإيدز ففى كثير من الحالات يكون اكتشاف الزهرى يسبق تشخيص الإيدز.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة