الصحف الصينية تبرز خبر زيارة الرئيس السيسى لبكين الأسبوع المقبل

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 11:53 ص
الصحف الصينية تبرز خبر زيارة الرئيس السيسى لبكين الأسبوع المقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبرزت الصحف ووسائل الإعلام الصينية، اليوم الجمعة، خبر تأكيد موعد الزيارة التى سيقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين يوم 22 ديسمبر الجارى، والتى تأتى بناء على دعوة نظيره الصينى شى جين بينج.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشين قانج، قد أعلن الخبر خلال مؤتمر صحفى دورى بالأمس، وقال- ردا على سؤال لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط فى بكين حول الأنباء التى تقول إن مصر والصين يعتزمان الإعلان عن تطوير العلاقة بينهما إلى علاقة تعاون استراتيجية شاملة- إن الصين تولى أهمية بالغة لعلاقتها مع مصر وتأمل أن تدفع الزيارة المهمة المقبلة العلاقات الثنائية إلى مستوى جديد.

وأكد قانغ أن الصين تعتبر مصر دولة ذات نفوذ وثقل كبير فى منطقة الشرق الأوسط، وأنها تنظر بإعجاب شديد للخطوات المتقدمة التى قامت بها مصر فى عملية تحولها السياسى، وأضاف نحن نتمنى حقا لمصر أن تستطيع المحافظة دائماً على استقرارها وتطورها، مؤكدا عمق الصداقة التاريخية بين البلدين الصديقين على المستوى السياسى والاقتصادى والشعبى.

وأوضح المتحدث أن تفاصيل زيارة الرئيس السيسى إلى الصين سوف تعلن فى الأيام القليلة القادمة، معربا عن ثقته أنها ستكون ناجحة من جميع النواحى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة