هوس "السيلفى" يزيد الإقبال على جراحات التجميل بلا داع

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 09:37 ص
هوس "السيلفى" يزيد الإقبال على جراحات التجميل بلا داع تعد كيم كاردشيان أكثر النجمات هوسا بالصور السيلفى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ربما تكون كيم كاردشيان أكثر النجمات هوسا بالصور الذاتية "السيلفى" لكن هناك بعض الأشخاص العاديين لا يقلون عنها فى هذا الهوس الغريب من نوعه لدرجة أنهم يقبلون على جراحات التجميل لتظهر صورهم مثالية على مواقع التواصل الاجتماعى حتى إذا لم يكونوا بحاجة إلى ذلك فى واقع الأمر.

فقد أظهر استطلاع أجرته الأكاديمية الأمريكية لتجميل الوجه وجراحات إعادة بناء الأنسجة تزايد الإقبال بشكل كبير على مختلف جراحات التجميل من عمليات تجميل الأنف إلى شد الجفون بغرض تحسين صور السيلفى على مواقع التواصل الاجتماعى لتبدو بلا عيوب.

ووجد الاستطلاع، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن واحدا من كل ثلاثة جراحى تجميل سجلوا ارتفاعا فى طلبات إجراء عمليات تجميل من جانب أشخاص أصيبوا بهوس الظهور بصورة مثالية على مواقع التواصل، حيث أشار ألفان و700 طبيب شملهم الاستطلاع إلى تزايد الإقبال على تجميل الأنف بنسبة 10% فى 2013 مقارنة بـ2012.

وقال الجراحون الذين شملهم الاستطلاع أيضا إن تلك الفترة شهدت تزايدا فى الإقبال على عمليات زرع الشعر بنسبة 7% وعمليات شد الجفون بنسبة 6%.

وقال أحد جراحى التجميل المشاركين فى الاستطلاع، إن الإقبال على تلك الجراحات ارتفع بنسبة 25% خلال العام والنصف الأخير، موضحا أن الناس جن جنونهم بسبب صور السيلفى حتى إنهم يحضرون الهواتف المحمولة الخاصة بهم إليه ليرونه صورهم وكيف يرغبون فى تحسينها.

وأشار إلى أنه ليس كل من يأتى إليه ليطلب إجراء عملية تجميل يحتاج إليها فعليا لأن الصور السيلفى تعطى صورة مشوهة لا تمثل ما يبدو عليه الإنسان فى الواقع.

وكانت والدة كيم كاردشيان نفسها قد اتهمت ابنتها بـ"الهوس" لأنها التقطت 1200 صورة سيلفى أثناء رحلة عائلية إلى تايلاند فى وقت سابق من العام الجارى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة